أعلنت وزارة النفط العمانية اليوم الاسعار الرسمية الجديدة للوقود بعد قرار الحكومة العمانية رفع الدعم عن المنتجات البترولية اعتبارا من 15 يناير 2015.
&
وحددت اللجنة المكلفة بتحديد الأسعار للوقود الممتاز بسعر 160 بيسة للتر الواحد والذي كان سابقا بسعر 120 بيسة بارتفاع 40 بيسة.
&
&فيما حددت الوزارة سعر لتر الوقود العادي بقيمة 140 بيسة وسعر لتر الديزل بقيمة 160 بيسة وكان سابقا بسعر 146 بيسة.
&
وقال المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز ان اللجنة قد حددت سعر لتر الممتاز(M-95)&للفترة من 15 يناير وحتى 31 يناير الجاري ب "160" بيسة وسعر لتر الوقود من النوع العادي (M-90) ب "140" بيسة وسعر اللتر الواحد للديزل بـ 160 بيسة.
&
&واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان سعر وقود الطائرات لم يطرا عليه تغيير نظرا لعدم وجود الدعم الحكومي كما لم يتم تغيير سعر غاز الطبخ.
&
واكد ان اسعار المنتجات النفطية ستكون ثابتة في كافة محطات الوقود المنتشرة في محافظات وولايات&&السلطنة مشيرا الى ان اللجنة سوف تعقد اجتماعها كل نهاية شهر لتحديد الاسعار بشكل شهري.
&
واوضح وكيل وزارة النفط والغاز ان اللجنة قد تبقي على نفس الاسعار فيما اذا كانت الاسعار العالمية قريبة من أسعار السوق المحلي.
&
وأكد العوفي ان الهيئة العامة لحماية المستهلك وشركات تسويق الوقود ستقوم بمتابعة تسعيرة الوقود بجميع المحطات بالسلطنة للتأكد من مطابقتها بالاسعار المعلنة.