أكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تعمل على تخفيف عبء خفض الدعم عن مواطنيها، قائلًا: ندرس خيار دفع مبالغ نقدية مباشرة لمحتاجي الدعم بدلا من دعم الكهرباء.
&
الرياض: قال الأمير محمد بن سلمان إن الحكومة تطور آلية لتوفير سيولة لذوي الرواتب المنخفضة والمتوسطة الذين يعتمدون على الدعم الحكومي، موضحًا أن : المملكة ستتخذ خطوات لتخفيف آثار رفع دعم الطاقة والمياه عن المواطنين.
&
وأضاف ولي ولي العهد &في حوار مع وكالة بلومبيرغ أن المملكة تسعى إلى جعل تأثير رفع الدعم محدودا على مواطنيها في إطار خطتها لفترة ما بعد النفط.
&
ورأى أن الإعانات النقدية قد تقلل من الاستهلاك، قائلاً: "دعونا نفترض أن أسعار الكهرباء دوليا تعادل ألف ريال، والمواطن السعودي يدفع 50 فقط، نحن سنعطيه ألف ريال ونزيد أسعار الكهرباء، فيكون لديه خياران، إما أن ينفق هذه النقود في شراء الكهرباء، أو تقليل الإستهلاك، وإستغلال هذه النقود في شيء آخر".
&
وقال ولي ولي العهد إنه في الوقت الذي طبق فيه قرار رفع أسعار البنزين والكهرباء بطريقة لا تؤثر في المواطن العادي، طبقت تعرفة المياه الجديدة بطريقة "غير مرضية"، وسيتم تصحيحها، مضيفا "أن ما حدث لم يكن وفقا للخطة التي اعتمدوها، مؤكدا أنهم يعملون حالياً على إصلاحات داخل وزارة المياه، وأن الأمور ستكون وفقا للخطة المتفق عليها".
&
وكان الأمير محمد بن سلمان قد أكد أن السعودية ستعلن خطة شاملة من أجل إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط في 25 نيسان/ أبريل الجاري، مشيرا إلى ان الرؤية المستقبلية للمملكة ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيِرها من البرامج.
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&