قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاز ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بلقب "السياسي الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط" خلال سنة 2015، في استطلاع أجراه موقع "راديو سوا" وشارك فيه أكثر من خمسة ملايين مصوت.
&
الرياض: في استطلاع أجراه موقع "راديو سوا" وشارك فيه أكثر من خمسة ملايين مصوت&وضم 10 شخصيات وهيئات عربية أثرت على المشهد السياسي والعسكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال سنة 2015، فاز الأمير محمد بن سلمان&ولي ولي العهد السعودي& بلقب&"السياسي الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط"
&
وصوت للأمير بن سلمان أكثر من 2.5 مليون مشارك، محققا نسبة 51 في المئة من الأصوات.
&
وجاء ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ثانيا، بنسبة 27 في المئة من الأصوات.&
&
واحتل وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي المرتبة الثالثة، بنسبة &13.47 في المئة.
&
وكان موقع "راديو سوا" طرح استطلاع العام الجمعة 30 تشرين الأول/ أكتوبر، وضم 10 شخصيات وهيئات عربية أثرت على المشهد السياسي والعسكري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال سنة 2015.
&
في هذا الاستطلاع تم اختيار الشخصيات بناء على الأثر الذي تركته قراراتها وأفعالها في دولها وفي المنطقة.
&
شهرة بن سلمان
ومنذ تولي الأمير محمد بن سلمان منصبه كولي ولي العهد السعودي والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ، أصبح يسير بخطى ثابتة لترسيخ مكانة السعودية في العالم، حتى أن وسائل الإعلام العالمية قالت عنه إن الشهرة الدولية التي يحظى بها بن سلمان غير مسبوقة في تاريخ الأمراء السعوديين.
&
كما أشارت إلى أن صعود الأمير السياسي، والمكانة التي يحظى بها غير مسبوقة في تاريخ أمراء المملكة العربية السعودية، في إشارة إلى أنه يتولى الكثير من الملفات سواء الاقتصادية أو العسكرية، ويسير بخطى واثقة لترسيخ مكانة السعودية، وتقوية علاقاتها بالقوى العالمية الكبرى.
&
صعود مستمر
وكان تقرير لـ "بيزنس إنسايدر" قد أكد& أن محمد بن سلمان في صعود مستمر، وطريقة تمثيله للسعودية وللملك سلمان بن عبد العزيز في الخارج تبدو فريدة من نوعها.
&
وقال السياسي الأميركي بروس ريدل، الذي عمل مستشاراً لآخر 4 رؤساء أميركيين، بالإضافة إلى عمله مستشاراً في مجلس الأمن القومي الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، عن رؤيته للأمير إن محمد بن سلمان يلعب أدواراً حاسمة أعاد من خلالها صورة جيدة فقدتها السعودية منذ سنوات، مشيراً إلى أن الأمير الشاب يقوم بدوره في تمثيل الملك سلمان في الخارج بشكل فريد من نوعه.

&