سان فرانسيسكو: تجري مجموعة اورانج الفرنسية للاتصالات مفاوضات تمهيدية لشراء حصة في شركة ايران للاتصالات الجوالة وفق ما اكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة.

وفي حال نجحت هذه المفاوضات ستكون اول عملية شراء اسهم تقوم بها شركة غربية في شركة ايرانية كبيرة منذ رفع العقوبات المتصلة بالملف النووي، وفق الصحيفة التي قالت ان شركات اوروبية لم تطلع على اسمائها تفاوضت لشراء حصة في شركة الاتصالات الايرانية الجوالة.

واضافت ان مسؤولين من اورانج ناقشوا التفاصيل مع رئيس الشركة الايرانية وحيد صدوقي خلال زيارتهم لايران ولكن لم يتم بعد تقديم عرض رسمي للاستحواذ على حصة في الشركة لكن الشركتين قد تبدآن بتوقيع عقد تجاري في الاشهر المقبلة.

وقال متحدث باسم اورانج للصحيفة "نجري دراسات جدوى لفهم وتقييم ما هو ممكن في مناخ معقد لا سيما وان ايران لا تزال خاضعة لبعض العقوبات الاقتصادية".وتحدث صدوقي من جانبه عن مفاوضات "غير نهائية" ولكنه قال انه "سيتم الانتهاء منها خلال ثلاثة او اربعة اشهر".

تبدي مجموعات اجنبية اهتماما بالسوق الايرانية منذ رفع العقوبات عن ايران مطلع 2016 لكن كبرى المصارف والشركات لا تزال تخشى من الاجراءات الاميركية، اذ ابقت الولايات المتحدة جملة من العقوبات على ايران على صلة بحقوق الانسان والارهاب وحراس الثورة.