قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من الكويت: أعلنت بورصة الكويت اليوم عن حصولها على العضوية الرسمية في الاتحاد الدولي لاسواق المال (ICMA) .

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت، خالد عبدالرزاق الخالد: “ أن الانضمام إلى ICMA هو خطوة رئيسية تضع بورصة الكويت على الخارطة الدولية لاسواق المال والمشاركة بفعالية في تشكيل مستقبل السوق المالي الكويتي من خلال الاطلاع على الممارسات والتجارب العالمية الاخرى".

وأضاف : "ان نكون جزءا من المجتمع الدولي مع إمكانية الوصول إلى مجموعة من المهنيين والخبراء المطلعين على آخر مستجدات السوق سيبقينا على علم بالتطورات والمعايير التي تخص قطاع أسواق المال، مما سيكون له الأثر الإيجابي على اقتصادنا الوطني. بالإضافة الى تفعيل دور بورصة الكويت في الحوار المثمر مع الجهات الرقابية وأعضاء البورصة على حد السواء ".

تجدر الإشارة الى ان ICMA هي منظمة دولية تضم حاليا أكثر من 500 عضوا من حوالي ستين بلدا حول العالم. وتسعى ICMA لتعزيز أسواق رأس المال الدولية بصورة مرنة وفعالة.

وتعمل المنظمة على المساعدة في بناء الثقة في قطاع أسواق المال من خلال تعزيز المعايير المقبولة دوليالممارسات السوق من خلال تطوير المبادئ التوجيهية والقواعد والتوصيات المناسبة والمقبولة في هذا المجال،وكذلك صون وتعزيز إطار عمل ااصدار الأوراق المالية وقطاع التجارة والاستثمار في أدوات الدين بين الدول. 

كما أنها تجمع بين العديد قطاعات الاعمال من جانبي البيع والشراء معاً، وتشجع على إصدار اللوائح الماليةالتي تعزز الكفاءة والمرونة والفعالية في أسواق راس المال.