: آخر تحديث

سنغافورة تسعى لتقوية قطاع الخدمات المالية

سنغافورة: أعلنت سنغافورة الاثنين خطة واسعة لتعزيز قطاع الخدمات المالية مؤكدة السعي لتحقيق نمو لهذا القطاع بأكثر من 4 بالمئة سنويا وخلق آلاف الوظائف.

والمدينة-الدولة هي من أهم المراكز المالية في آسيا، وتستقبل المقرات الاقليمية للعديد من البنوك الكبيرة ولاعبين كبار آخرين في القطاع. وغالبا مع تتنافس مع هونغ كونغ على لقب المركز المالي الرئيسي الاقليمي.

وكشف البنك المركزي لسنغافورة خارطة طريق تحدد استراتيجيات نمو القطاع، قائلا انه من الضروري لهذا القطاع ان يواكب التغيرات في التكنولوجيا. وقال البنك المركزي في بيان ان "القطاع يمر في فترة تغيرات مهمة".

واضاف "مع تكنولوجيا تغير طريقة انتاج الخدمات المالية وتوزيعها واستهلاكها، من الضروري للقطاع المالي في سنغافورة ان يتحول ايضا، كي يبقى مواكبا وتنافسيا".

ويتوقع البنك تحقيق نمو في القطاع المالي بنسبة 4,3 بالمئة سنويا ويهدف الى خلق ثلاثة الاف وظيفة في قطاع الخدمات المالية، وألف وظيفة في قطاع التكنولوجيا المالية سنويا.

وتعهد البنك المركزي تعزيز جهوده لتشجيع المؤسسات المالية على تحسين استخدامها التكنولوجيا لزيادة الفعالية.

وترسم خارطة الطريق ايضا خططا لسنغافورة لتعزيز مكانتها كمركز رئيسي لصرف العملات الاجنبية وإدارة الثروات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قصة كارلوس غصن... من القمة إلى الهاوية
  2. بريطانيا تطلق مشروع بناء أطول برج في لندن
  3. هل تكون قضية كارلوس غصن
  4. باريس: لا أدلة على عمليات احتيال مارسها غصن في فرنسا
في اقتصاد