: آخر تحديث
يتوقع أن يبلغ طوله ألف قدم ويفتتح في العام 2025

بريطانيا تطلق مشروع بناء أطول برج في لندن

تبدأ لندن بعد عامين بناء أطول ناطحة سحاب فيها، بعدما جرى تقديم مخطط المشروع أمس إثر عام من المناقشات، ويرتقب أن يفتتح رسميًا في عام 2025 وستحتل مطاعم 7 طبقات من قمته، التي تحمل شكل زهرة توليب.

إيلاف من لندن: تعتزم شركة بريطانية بناء ناطحة سحاب بقمة زجاجية مكونة من 12 طبقة على شكل زهرة التوليب تطل على لندن على ارتفاع 1000 قدم وسيطلقون على الناطحة التي تعد ثاني أطول بناء في لندن اسم "توليب".

سيتمكن زوار الناطحة من ركوب كبسولات زجاجية خارج المبنى تدور 360 درجة ضمن دائرة عمودية على ارتفاع 1000 قدم.

وأشار تقرير لصحيفة "دايلي مايل" إلى أن الناطحة ستضم مطاعم تسمح باستيعاب 1500 شخص، وسيتم بناؤها بجوار برج "غريكن" الذي يبلغ ارتفاعه 590 قدمًا، والذي تم تصميمه في عام 2003 من قبل الشركة نفسها "فوستر بارتنرز للهندسة المعمارية".

معلم ثقافي
وسيحظى زوار ناطحة السحاب بميزة فريدة من نوعها بمشاهدة 360 درجة فوق لندن عبر قمتها الزجاجية، والتي تتميز بالجسور، إلى جانب عروض تفاعلية ومحادثات من الخبراء حول تاريخ العاصمة.

تم تقديم الخطط إلى شركة مدينة لندن أمس الاثنين بعد عام من المناقشات، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في البناء عام 2020، ويأمل المطورون في جذب البرج مليون زائر.

يوضح السير نورمان فوستر، مؤسس شركة فوستر بارتنرز: "يقدم هذا البرنامج فوائد كبيرة للزوار والسكان في لندن كمعلم ثقافي واجتماعي مع مصادر تعليمية لا نظير لها للأجيال المقبلة".

يفتتح خلال 7 أعوام
ويتوقع أن يكون فندق توليب أطول بقدم واحد فقط من بناء أونيشافت التي تقوم بتنفيذه شركة إريك باري للهندسة المعمارية الذي يجري بناؤه في مكان قريب، والذي كان عند الحد الأعلى المسموح به للأبراج في منطقة سكوير مايل حتى لا يؤثر على حركة الطيران في مطار مدينة لندن، لكن يمكن أن يكون تيوليب الآن أعلى هامشيًا بفضل طبقة سميكة جديدة من الأسفلت أضيفت إلى مدرج المطار.

وقال المطورون إنهم عقدوا بالفعل عشرات الاجتماعات مع مسؤولين في التخطيط كانت "مثمرة ومثيرة"، ومن المتوقع أن يكون موعد الافتتاح عام 2025 إذا مضت الأمور وفق ما هو مُخطط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل يدخل الاقتصاد الأميركي مرحلة تقلبات عام 2019؟
  2. طموحات الصين التكنولوجية في خطر
  3. إنفاق أثرياء العالم على شراء العقارات الفاخرة بالأرقام
  4. صناعة الغزل والنسيج في مصر... تحتضر
في اقتصاد