: آخر تحديث

إجمالي الديون في العالم يصل إلى 184 تريليون دولار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: وصل إجمالي الديون في العالم خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي جديد قدره 184 تريليون دولار، بما يعادل أكثر من 86 ألف دولار لكل شخص، وهو ما يزيد على ضعف متوسط دخل الفرد السنوي في العالم.

وأظهرت بيانات صادرة من صندوق النقد الدولي أمس أن الولايات المتحدة والصين واليابان - أكبر ثلاث اقتصادات في العالم - هي الدول الأكثر استدانة أيضًا.. وحذر الصندوق من المخاطر المحتملة على نمو الاقتصاد العالمي نتيجة زيادة نصيب الدول الثلاث من إجمالي الديون في العالم لإجمالي ناتجها المحلي.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن إجمالي الدين العام والخاص في العالم يعادل حوالى 225% من إجمالي الناتج المحلي للعالم.

في الوقت نفسه أظهرت بيانات صندوق النقد ارتفاع إجمالي حجم ديون العالم خلال العام الماضي بمقدار تريليوني دولار مقارنة بتقديراته السابقة المنشورة في أكتوبر الماضي، وذلك نتيجة إضافة بيانات آخر شهرين من العام، وكذلك بيانات عدد من الدول التي لم تكن متاحة أثناء إعداد التقديرات الأولية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حب الوطن ما له حدود بس الفلوس مشكلة كبيرة عند مرضى النفوس
I sent USA some Coffins - GMT الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 17:52
كله من تحت راس تعطيل طاقات الشباب الانتاجية بسبب ألعاب الجوال و ألعاب الحاسوب و السيئون في المجتمعات العالمية لو كل مواطن من هذه الدول تنازل عن مبلغ 500 دولار شهرياً لمصلحة صندوق إقراض بدون فوائد لدعموا الشركات ذات الحصة الاقتصادية الأكبر في التجارة الدولية و انخفضت ديونها الخارجية و الداخلية لحد كبير و معدلات الانتاج المحلي ترتفع بشكل مجنون و تنخفض التكاليف الانتاجية بشكل كبير


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وزارة الطاقة السعودية تطالب برد سريع وحاسم لتهديد إمدادات الطاقة
  2. واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران
  3. شركات روسية وأوروبية مهتمة بالاستثمار في نفط وغاز لبنان
  4. النفط يواصل ارتفاعه في آسيا
في اقتصاد