: آخر تحديث

نيجيريا تعلن إحداث شركة طيران جديدة

فارنبورو: اعلن وزير الطيران النيجيري هادي سيريكا الاربعاء احداث شركة طيران وطنية جديدة "نيجيريا اير" مع حلول نهاية 2018، وذلك خلال مؤتمر صحافي في معرض دولي للطيران بالمملكة المتحدة.

واوضح الوزير ان الحكومة "تقع عليها مسؤولية اخلاقية واجتماعية في اقامة شركة نقل وطنية جديدة"، مضيفا "انهينا الجانب الاداري من الامر، ونحن الآن في صدد اقتناء الطائرات".

واشار في تغريدة الى بوينغ وايرباص اللتين تجري حكومته "مفاوضات" معهما لتوفير الطائرات. ولا توجد في نيجيريا شركة طيران وطنية منذ غلق "نيجيريا ايرويز" في 2003 بسبب ديون.

ستكون الشركة الجديدة شراكة بين القطاعين العام والخاص، لكنها ستدار بالكامل من القطاع الخاص. ولن تملك الدولة اكثر من 5 بالمئة من اسهمها.

وستسير الشركة الجديدة رحلات داخلية واقليمية ودولية، وتبحث الحكومة حاليا عن شريك استراتيجي يمكنه الاستثمار في المشروع وتطويره وادارته. واختيرت 81 وجهة من 1500 تم اقتراحها.

واشار الوزير الى ان الشركة الجديدة يمكنها التعويل على قدرات الطبقة الوسطى التي تمثل القسم الاكبر من الشعب في نيجيريا البالغ تعداده اكثر من 180 مليون نسمة. وتسعى الشركة الى بدء خدماتها في ديسمبر 2018.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.