تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
رغم توترات كشفت عنها توقيف كارلوس غصن

رئيس "نيسان": التحالف مع رينو ليس في خطر

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أكد الرئيس التنفيذي لـ"نيسان" هيروتو سايكاوا الاثنين أن تحالف الشركة اليابانية مع "رينو" الفرنسية "ليس في خطر على الإطلاق"، رغم التوترات التي كشف عنها توقيف رئيس مجلس إدارة الشركة اليابانية السابق كارلوس غصن. 

إيلاف: استبعد سايكاوا في مقابلة أجرتها معه فرانس برس أن يكون التحالف الذي يضم كذلك "ميتسوبيشي موتورز" تضرر جراء توقيف مجلس إدارة نيسان السابق. وقال "لا أعتقد أنه (التحالف) في خطر على الإطلاق". 

رفض سايكاوا التعليق مباشرة على قضية مؤسس التحالف الذي تم توقيفه في اليابان في 19 نوفمبر للاشتباه في ارتكابه مخالفات مالية. وسيمثل غصن أمام المحكمة الثلاثاء في جلسة طالب بعقدها لإيضاح أسباب توقيفه. 

قال سايكاوا "هذه عملية مرتبطة بالنظام (القضائي) الياباني. ليس لديّ ما أقوله" في هذا الشأن، مضيفًا "أريد فقط التركيز على إعادة استقرار الشركة". 

هز توقيف غصن عالم صناعة السيارات، وكشف عن الخلافات ضمن التحالف الذي أسسه بين ثلاث شركات، وتحديدًا بين نيسان ورينو. 

وسارعت كل من نيسان وميتسوبيشي موتورز إلى إقالة غصن من مناصبه القيادية عقب توقيفه، بينما تحدث سايكاوا عن "الجانب المظلم" لولاية رئيسه السابق. 

لكن رينو أبقت غصن في منصبه كرئيسها التنفيذي، بينما حثت الشركة الفرنسية نظيرتها اليابانية نيسان مرارًا على الدعوة إلى عقد اجتماع للمساهمين. واشتكى مسؤولون من الشركتين من انقطاع الاتصالات بينهما غداة توقيف غصن. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  2. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
  3. ترمب يتوقع اتفاقا تجاريا
  4. بوادر أمل في الحرب التجارية بين واشنطن وبكين
في اقتصاد