: آخر تحديث

وكالة موديز ترفع تصنيف مصر مشيدة باصلاحات السيسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني الخميس تصنيف الدين السيادي لمصر متوقعة آثارا ايجابية للاصلاحات التي ينفذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورفعت الوكالة تصنيف مصر الى بي2 بعد ان كانت بي3 سابقا. ويعتبر ذلك تحسنا حتى ان بقي التصنيف ضمن فئة بي حيث ترى موديز ان الدين المصري يبقى في الصنف المضارب ومعرضا لمخاطر عالية.

وقالت الوكالة التي توقعت تسارعا في النمو بمصر "ان الاصلاحات الاقتصادية وفي الميزانية الجارية ستسهم في تحسن تدريجي لكن منتظم لمؤشرات الموازنة المصرية".

ويأتي اعلان موديز في وقت يشارك فيه الناخبون المصريون في استفتاء نهاية الاسبوع محسوم سلفا، بشأن تمديد ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويفتح التعديل أمام السيسي، المتهم من معارضيه ومنظمات غير حكومية بانتهاك حقوق الانسان، الباب أمام ولاية ثالثة تستمر حتىى 2030.

وأشارت الوكالة خصوصا الى الالغاء المعلن للدعم الحكومي لمعظم أنواع المحروقات.

وقالت ان ذلك "مع اصلاحات أخرى في الميزانية تمت في السنوات الاخيرة (..) سيتيح للحكومة الابقاء على فائض تجاري" في السنوات القادمة، مذكرة بان البلد خرج للتو من فترة عجز سنوي طويلة.

                


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسيرة الصين التكنولوجية تواجه عراقيل كثيرة
  2. بورصات الصين واليابان تفتح على انخفاض
  3. ترمب: المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف هواوي
  4. ما هي أسباب انهيار سلسلة مطاعم جيمي الشهيرة في بريطانيا؟
في اقتصاد