قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: أعلنت مجموعة "اينوك" النفطية المملوكة بالكامل لحكومة دبي الاثنين عن خطط لتوسيع عملياتها في قطاع التجزئة بالسعودية، حسب ما أفادت في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية.

وستعكف المجموعة على توسيع "شبكة محطات الخدمة التابعة لها بنسبة تزيد عن ثمانية أضعاف لتصل إلى 124 محطة بحلول عام 2030، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على محطات الخدمة في المملكة".

وتعد السعودية السوق الأكبر على مستوى منطقة الخليج.

وبحسب البيان، ستنتشر محطات الخدمة الجديدة في عدد من "المواقع الاستراتيجية لتغطي جميع مناطق المملكة الشرقية والغربية والوسطى وذلك بهدف تعزيز جودة البنية التحتية لمحطات الخدمة لا سيما في المناطق الريفية من البلاد".

وعلى مدار السنوات الخمس المقبلة، تعتزم "اينوك" افتتاح 45 محطة خدمة جديدة.

وفي الفترة من عام 2024 إلى 2028، تخطط المجموعة لتوسيع عمليات التجزئة التابعة لها في جميع أنحاء المملكة بافتتاح 65 محطة خدمة جديدة. كما سيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية في محطات الخدمة التابعة للمجموعة المزمع افتتاحها في المملكة.

وقال سيف بن حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي للمجموعة "تشكّل خططنا الرامية إلى تعزيز نمو أعمالنا في السوق السعودية جزءاً من استراتيجية المجموعة لتطوير وحدة أعمال التجزئة التابعة لها بهدف دعم الاقتصاد المحلي ولتوفير الزخم لخطط النمو التي ننتهجها دولياً".