قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: سجلت بورصات دول الخليج الغنية بالطاقة تحسنًا الإثنين بعد خسائر كبيرة في اليوم السابق بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى انخفاض أسعار النفط إلى أقل من 50 دولارًا للبرميل.

سجلت بورصة الكويت التي قامت الأحد بوقف التداول بعد تراجع مؤشر السوق الأول بأكثر من 10%، تقدمًا عند بداية التعاملات صباح الإثنين مع ارتفاع مؤشر السوق الأول 7.0%، وارتفاع مؤشر السوق العام نحو 5.0%.

كما حققت سوق المال السعودية، الأكبر في المنطقة، مكاسب بقيمة 2.3% عند بدء التداول، مع ارتفاع سهم شركة أرامكو، عملاق النفط السعودي، 1.0% من أدنى معدل له سجله الأحد.

ارتفع المؤشر العام لمركز دبي المالي بنسبة 2.2 بالمئة، وأبوظبي 1.4 بالمئة عند بداية التعاملات. وارتفعت بورصة البحرين 2.2 بالمئة بينما ارتفاع سوق مسقط بنسبة 0.2 بالمئة.

وتراجعت بورصة قطر، التي كانت مغلقة الأحد بسبب عطلة للمصارف، بنسبة 3.1% عند بداية التداول الإثنين. يأتي التحسن في وقت تسجل أسعار النفط زيادة بأكثر من 3.0% متخطية 51 دولارًا للبرميل.

وكانت بورصات دول الخليج تراجعت بشكل حاد الأحد في بداية أسبوع التعاملات. فأغلقت سوق المال السعودية بانخفاض قدره 3.7 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ 18 شهرًا.

وتراجع سهم شركة أرامكو الأحد بنسبة 2.1 بالمئة إلى 32.65 ريالًا للسهم، وهو الأدنى منذ إدراجه في السوق في ديسمبر الماضي بسعر 32 ريالًا للسهم الواحد. وحققت الأسواق الآسيوية تعافيًا جزئيًا عند الافتتاح الإثنين بعد أسبوع غير مسبوق من الخسائر.

وأعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان مساء الأحد تعليق الرحلات السياحية الايطالية إلى مطار صلالة في البلاد.

وتواجه ايطاليا أسوأ انتشار لفيروس كورونا المستجد في أوروبا. وقالت الهيئة في بيان إنها ستبقي على رحلات الطيران العماني "بين ميلانو ومسقط للعمانيين وللركاب المحولين فقط مع التأكيد بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار عدوى كورونا.

مواضيع قد تهمك :