قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلنت روسيا تعليق كافة الرحلات الدولية اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة بموجب مرسوم حكومي يتضمن سلسلة تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

يفرض المرسوم الذي نشر الخميس، على سلطات الطيران في البلاد تعليق كل الرحلات العادية والتجارية، يستثنى منها الرحلات الخاصة التي ستجلي المواطنين الروس من الخارج.

وقلصت روسيا حتى الآن بشكل كبير رحلاتها الدولية، ولم تعد تسير سوى رحلات بين العاصمة موسكو وعواصم أخرى تشغلها شركة "ايروفلوت" الروسية الوطنية حصرا.

سجلت في روسيا بحسب الحصيلة الرسمية 658 إصابة بفيروس كورونا المستجد. وأعلنت الأربعاء عن وفاة مريضين يبلغان من العمر 73 و88 عاماً، من دون أن تشير إلى أن وفاتهما مرتبطة بكوفيد 19.

دخلت حيز التنفيذ بموجب المرسوم الذي نشر الخميس تدابير أخرى أُعلن عنها في الأيام الماضية، لا سيما إغلاق العديد من الأماكن العامة في المناطق الروسية، حيث اتخذ حتى الآن عدد قليل من الإجراءات الهادفة إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي خطاب نادر للأمة الأربعاء، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أسبوع عطلة في البلاد، وأرجأ التصويت على تعديل دستوري، من دون أن يصدر حتى الآن حجراً عاماً.

وقال بوتين، في كلمة متلفزة إلى الشعب الروسي، "بطبيعة الحال، السؤال الذي يطرح نفسه هو تنظيم تصويت على الصعيد الوطني حول التعديلات الدستورية بتاريخ حدد مسبقًا في 22 إبريل".. مؤكدًا أن الشيء الرئيس هو صحة وحياة وسلامة الناس.

أضاف "لذلك، أعتقد أنه يجب تأجيل التصويت إلى موعد لاحق.. سنقوم بتقييم تطور الوضع في الأقاليم والبلاد بكاملها، وبناء على الرأي المهني وتوصيات الأطباء والمتخصصين، وسنقرر موعد التصويت الجديد".

وأشار بوتين، إلى أنه على الرغم من أنه تقرر التصويت على التعديلات الدستورية، بموجب المرسوم في 22 أبريل المقبل،" إلا أنه من الضروري النظر في الوضع الناشئ".. مشددا على أن صحة المواطنين هي في المقام الأول.

يذكر أن بوتين، وقع في 17 من مارس الجاري، مرسومًا يقضي بإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة في 22 من أبريل في جميع أنحاء روسيا الاتحادية.

مواضيع قد تهمك :