الرياض - واس:
أقامت وزارة الثقافة والإعلام أمس حفل غداء تكريماً لضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية laquo;24raquo; ولضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب والمشاركين في فعالياته الثقافية وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وكان وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في استقبال الضيوف حيث رحب بهم بهذه المناسبة. ثم استعرض وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض الدكتور عبدالعزيز السبيل برنامج الحفل. بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن دولة البرازيل ضيف الشرف في معرض الرياض الدولي للكتاب.

إثر ذلك ألقى وزير الثقافة والإعلام كلمة قال فيها: laquo;أرحب بكم باسم وزارة الثقافة والإعلام ضيوفا ًومشاركين في هذا المعرض السنوي الذي تنظمه الوزارة وتشارك في نجاحه كثير من الجهات الحكوميةraquo;. بعدها شاهد الجميع عرضاً تضمن الكلمة التي ألقاها معالي وزير الثقافة والإعلام نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود خلال حفل تدشين معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام.

ثم تجول الحضور في أروقة مركز الملك فهد الثقافي واطلعوا على الدور الذي يقوم به لخدمة البرامج الثقافية الوطنية وكذلك الثقافات الصديقة الزائرة وشاهد الضيوف فقرة من الفنون الشعبية المنوعة وفقرة فكاهية قدمها الفنان عبدالعزيز الهزاع.

بعد ذلك زار الضيوف معرض الكتاب ومعرض الفنون التشكيلية. ثم تناول الجميع طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.

وقد أكد معالي وزير الثقافة والإعلام في تصريح له عقب الحفل أن الوزارة تدعم كل عمل جيد وإبداعي بحول الله تعالى في جميع المجالات لكي تنطلق في مجالها الصحيح وقال: laquo;نحن لنا تقاليدنا ولنا منطلقاتنا ويجب أن نحرص عليها ومن هذا المنطلق سندعم كل عمل إبداعي مهما كانraquo;. وبخصوص دراسة خصخصة قنوات التلفزيون السعودي قال معاليه: laquo;نحن ندرس ذلك لأن الخصصة ستأخذ وقتاً وسنعمل على أنها مؤسسة أولاً كالتلفزيون والإذاعة وإذا استطعنا أن نحرك هذا الأمل والحلم بعد ذلك سنسير بالتدريجraquo;.

ورحب معاليه بفكرة إنشاء صندوق لدعم الثقافة والمثقفين وقال في هذا الصدد: laquo;الفكرة جيدة لم لا ! وسنناقش ذلك مع المسؤولينraquo;. حضر الحفل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر والمستشار المشرف العام على مكتب الوزير إبراهيم المسلم ووكيل الوزارة للإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة سعدون السعدون ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث والمدير العام المكلف لوكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة المكلف إبراهيم الصقعوب وعدد من الإعلاميين والمثقفين والأدباء وأصحاب دور النشر المشاركين في المعرض.