جدة: يتفقد وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي يوم السبت القادم مستجدات خطة مؤسسة حجاج الدول الإفريقية غير العربية وبرامجها التطويرية لحج هذا العام خلال زيارته لمبنى المؤسسة ولقاءه برئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومطوفي المؤسسة ومنسوبيها وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبد الواحد برهان سيف الدين أن الوزير سيستعرض خطة المؤسسة لهذا العام والاستعدادات والترتيبات والخدمات والإمكانات التي ستوفرها المؤسسة لخدمة الحجاج كما سيزور أقسام المؤسسة المتمثلة في لجنة البعثات والحاسب الآلي والمشاعر والخدمات الخاصة والإسكان والشؤون الإدارية والمالية وخدمة الأعضاء .

من جانبه بين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور سليمان قطان ان المؤسسة نظمت عدداً من الدورات التدريبية وتواصل جهودها للمحافظة على الجودة التي وصلت إليها العام الماضي بتحقيق شهادة الجودة وحصولها على الأيزو كما استقبلت المؤسسة عددا من الوزراء والسفراء ورؤساء البعثات وناقشت معهم متطلبات البعثات والتأكيد على تقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن بالتعاون مع مختلف الجهات .

وقال quot;أكملت المؤسسة استعداداتها للموسم القادم بتجهيز كل متطلبات التشغيل في المبنى الرئيسي وفي المشاعر المقدسة . . إذ تستضيف المؤسسة أكثر من 170 ألف حاج من 47 دولة يمثلهم 24 بعثة و 220 شركة خدمة ويسهم في تنقلاتهم 1700 حافلة للنقل كما توفر المؤسسة أكثر 4000 فرصة وظيفة موسمية ومستمرة للشباب السعودي في المتابعة والمرشدين quot; .