دبي: احتلت دولة الإمارات المرتبة السابعة عالميا بين أكثر البلدان تفاؤلا بالتعافي الاقتصادي على مؤشر نيلسن لثقة المستهلك العالمي للربع الثاني من العام الحالي مسجلة بذلك ارتفاعا بأربع نقاط لتصل إلى 93 نقطة مقارنة بالربع الأول من العام.

كما ارتفع المؤشر العام الذي استند إلى دراسة شملت 28 سوقا عالمية في يونيوالماضي ارتفاعا بمقدار خمس نقاط ليبلغ 82 نقطة مقارنة بـ 77 نقطة في مارس الماضي.

وأجري استطلاع نيلسن لثقة المستهلك العالمي عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 29 يونيو الماضي وشمل آراء 14 ألفا و29 مستهلكا في أوروبا وآسيا باسيفيك وأميركا الشمالية والشرق الأوسط حول مستويات الثقة لديهم وتوقعاتهم الاقتصادية ويتم تطوير المؤشر بناء على ثقة المستهلكين بسوق العمل وأوضاع قروض التمويل الشخصي واستعدادهم للإنفاق.

وحققت الهند أعلى قفزة على مؤشر ثقة المستهلك حيث سجلت زيادة بمقدار 13 نقطة على 99 نقطة سجلتها في الربع السابق بينما سجلت اليابان وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وإندونيسيا 9 نقاط و كل من تايوان والبرازيل ثماني نقاط وسبع نقاط في سنغافورة وتركيا وروسيا والفيليبين والمملكة المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة ونيوزيلندا الاستثناء الوحيد في هذا المنحى التصاعدي حيث حافظت نتائج الربع الثاني على مستوياتها في نتائج الدراسة السابقة بينما كانت ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي سجلت انخفاضا بمقدار نقطة واحدة.