إيلاف من الرياض: ترأس العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء لأول مرة منذ ثلاثة أسابيع بعد عودته الى المملكة قادما من المغرب التي زارها للاطمئنان على صحة اخيه الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وفي مستهل الجلسة التي عقدت في جدة طمأن خادم الحرمين الشريفين أعضاء المجلس على صحة الأمير سلطان، وأحاط المجلس بمجمل المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية، مع العديد من القيادات في الدول الشقيقة والصديقة وتناولت

مختلف التطورات للأحداث في المنطقة والعالم والاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبين وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية أن المجلس استمع إلى تقرير حول تطورات الأوضاع في العديد من الدول العربية والإسلامية، ففي الشأن الفلسطيني أكد المجلس مجدداً على أن يدرك الفلسطينيون عامة خطورة ما يجري بين الأشقاء على فلسطين الوطن والشعب وأن ما يدور من شقاق وخلاف لن يخدم إلا عدوهم وسيكون ضررها وأثرها الأول على قضية العرب quot; قضية فلسطينquot;.

وأهاب المجلس بالفرقاء الفلسطينيين سرعة تدارك الوضع والعمل الجاد نحو احتوائه والعودة سريعاً إلى جادة الصواب للوصول إلى كلمة سواء وتلاقي الأسرة الواحدة بهدفها الواحد المتمسك بإقامة وبناء دولة فلسطين وعاصمتها القدس واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وشدد المجلس فيما يخص الشأن اللبناني على ثقته بقدرة الأخوة اللبنانيين على تجاوز كل العوائق لتشكيل حكومة وحدته الوطنية التي سوف يتحقق معها ثم بتضافر اللبنانيين أمن واستقرار ورخاء وازدهار لبنان.

وأشار الدكتور عبدالعزيز خوجة إلى أن مجلس الوزراء عبر عن مباركته جهود الأجهزة الأمنية في دولة الكويت لاعتقالها شبكة إرهابية تستهدف أمن واستقرار الكويت وشعبها.

كما وجه عزاءه ومواساته للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والشعب الكويتي وأسر وذوي المتوفين في حادث الحريق في محافظة الجهراء داعياً الله سبحانه أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ الجميع من كل سوء.

وعلى الصعيد المحلي أوضح أن خادم الحرمين الشريفين إثر استماعه إلى إيجاز عن سير خطة موسم شهر رمضان المبارك لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجه الوزراء والمسؤولين عن تلك الخدمات بتقديم أقصى الجهود لتحقيق راحة وطمأنينة ضيوف بيت الله ليؤدوا شعائرهم بسكينة وأمان.

وحث وزير الصحة وذوي العلاقة بسلامة وصحة ضيوف الرحمن على دقة الالتزام بما وجه به حول قيام كافة المستشفيات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية بمعالجة حالات أنفلونزا المكسيك التي لديها مضاعفات بحسب تصنيف وزارة الصحة وما هو متعارف عليه عالمياً للمرضى من المواطنين والمقيمين والمعتمرين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم على نفقة الدولة.