دبي: صدر عن دار النشر الألمانية quot; كارل هانز فيرلاجquot; في ميونيخ مختارات باللغة الألمانية من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ديوان يحمل عنوان quot; في الصحراء يهتدي إلى الطريق الصحيح الذكي فقطquot; وهو عنوان مشتق من إحدى قصائد ديوان سموه.

وتولى اختيار قصائد نائب رئيس الامارات التي جرى ترجمتها إلى الألمانية ضمن سلسة مختارات من الشعر العالمي .. الشاعر الألماني المعروف quot;يواخيم سارتوريوسquot; رئيس مهرجانات برلين الأدبية وقامت المستشرقتان الألمانيتان الخبيرتان باللغة والآداب العربية الدكتورة ليزلي ترامونتيني والدكتورة كلوديا إدت بترجمة قصائد الديوان .

وإلى ذلك فقد ذكر الشاعر الألماني ميشائيل كروجر المدير الشريك في دار النشر أن الدار تلقت العديد من الإستفسارات من فاعليات أدبية وإعلامية ألمانية حول المختارات الشعرية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك فور صدور برنامج النشر الأدبي مطلع العام الجاري .

وتوقع الشاعر كروجر أن تستحوذ مختارات سموه الشعرية على إهتمام الأوساط الأدبية والإعلامية في ألمانيا حين عرضها في أرفف المكتبات الألمانية خلال شهر أغسطس الجاري.