رياض وطار-الجزائر:في إطار الجزائر عاصمة الثقافة العربية يعرض اليوم على الساعة السادسة مساءا بقاعة ابن زيدون، برياض الفتح، شريط قصير يحمل عنوان quot;الغرباء quot; للمخرج الشاب محمد فاتح رابية وسيناريو بهية بوكروح ومن إنتاج ميسان للإنتاج-الجزائر كما يعرض أيضا شريط وثائقي آخر من إخراج عبد الحليم بوعلام الله يحمل عنوان quot; الجزائر ألوان و جذورquot;.
يروي شريط quot;الغرباءquot;، الذي انته هذه السنة وتبلغ مدته21 دقيقة، حكاية بسيطة عن الطفل quot;عليquot; الذي لم يتجاوز الخمسة عشر عاما، أجبر ذات يوم على مغادرة قريته بعد رحيل والدته، ليصل إلى المدينة التي حلم بها كثيرا.

ملصق فلم الغرباء
وبعد رحلة من الإكتشاف لأغوار المدينة الكبيرة، وفي هوامش الأزقة تجمع quot;عليquot; علاقة مع كل من الطفل بوعلام وعمار المتشردان..ليصبح quot;عليquot; واحدا منهم.
ومع مرور الوقت،يتمكن quot;عليquot; من الحصول على قوته اليومي وسد رمقه،إلى غاية اليوم الذي يتعرف على الطفل quot;أنيسquot; التلميذ، الذي يعيش في رفاهية والعيش الرغيد،لكن الذي قربهما أكثر ومتن صداقتهما إكتشاف quot;عليquot; أن صديقه quot;أنيسquot; يعاني من أزمة سببها طلاق الوالدين.
وفي أحد الأمسيات وبينما علي متوجها إلى مستقره،يصدم بصديقه quot;بوعلامquot;،وهو يفارق الحياة بعد تجرعه لمادة سامة، في هذه الأثناء يتقفى الطفل quot;أنيسquot; الأثر ويعايش بدوره هذا الموقف الحزين، الذي يؤثر كثيرا على نفسيتهما.

البطاقة الفنية

العنوان: quot;الغرباءquot;

سيناريو: بهية بوكروح

إخراج: محمد فاتح رابية

المدة الزمنية: 21 دقيقة

عيار : فيديو رقمي

سنة الإنتاج:2007

إنتاج :ميسان للإنتاج-الجزائر

مع..
- عادل حراث
- رؤوف طيار
- إسلام ذراعو
- رضا داودي
مع المشاركة الشرفية ﻠ : ليندة ياسمين

مدير التصوير: إسماعيل الأخضر حمينة

مهندس الصوت: كمال مكسر

تركيب : أمال غانم و محمد عمراني

الموسيقى التصويرية:مراد قشود

المنتج: مزاحم يحي