جمعيات ودول اسلامية تنشط لمؤازرة الحكومة الأميركية
أكثر من 600 مليون دولار من مسلمين لضحايا كاترينا

عبدالله المغلوث من فلوريدا: أعلن تحالف لمنظمات اسلامية في شيكاغو الليلة عن دعمه لحملة إغاثة المنكوبين في لويزيانا والمسيسبي والباما بـ 10 ملايين دولار.
وأذاعت الجمعية الإسلامية في أميركا الشمالية (آي اس ان اي) مؤخراً نبأ تشيكل لجنة إغاثة إسلامية تعتمد على توحيد جهود الجمعيات والمنظمات الإسلامية في سبيل توفير المال والمتطوعين لإغاثة الشعب المنكوب...
كما جاءت أكبر المساعدات حسب وكالات الأنباء من دول الخليج العربية مع اعلان الكويت اليوم الاحد عن تقديم مشتقات نفطية ومساعدات انسانية بقيمة 500 مليون دولار غداة قرار قطر منح مئة مليون دولار. كما اعلنت البحرين قرارها التبرع بخمسة ملايين دولار للمساهمة في الجهود المبذولة لاغاثة ضحايا الكارثة التي سببها الاعصار كاترينا.
و قدمت الحكومة الافغانية التي تمول ميزانيتها بشكل شبه كامل من المساعدات الدولية وخصوصا الاميركية 100 ألف دولار لدعم حملة الإغاثة.
وقد عبر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، للرئيس الأميركي جورج دبليو بوش في وقت مبكر، عن أحر تعازيه ومواساته، لما أصاب بلاده من جراء أعصار كاترينا، الذي أودى بحياة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، متمنيا خلال اتصال هاتفي أجراه يوم الأربعاء الماضي مع الرئيس بوش، لذوي الضحايا الصبر والسلوان، كما أكد وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب الولايات المتحدة الأميركية في محنتها، وتقديم كل ما من شأنه المساهمة في تخفيف أثار هذا الحدث وتداعياته.
من جهته، ثمن الرئيس الأميركي مبادرة الملك عبد الله، مؤكدا أنها "جاءت معبرة عن روح الصداقة بين الدولتين، والشعبين الصديقين".
وفي اطار عمليات الاغاثة تبحث الحكومة الأميركية ايجاد ولاية بديلة لتكساس لإيواء المتشردين بعد اعلان حاكمها عن عدم قدرة ولايته على استيعاب اعدادا جديدة من اللاجئين...