نيويورك : سيتسلم صحافي ايراني التقط صورة شهيرة لاعدام احد عشر سجينا في ايران في 1979 وبقي مجهول الهوية فترة طويلة، جائزة بوليتزر بصورة رسمية، كما اعلنت لجنة بوليتزر امس .وكانت صورة جهانغير رمزي التي تظهر اعدام احد عشر سجينا، فازت بجائزة بوليتزر في 1980 عن الصور التي تنقل احداث الساعة. الا ان هوية المصور لم تكشفها سوى الاسبوع الماضي صحيفة وول ستريت جورنال.

ومنذ نشر الصورة في اب/اغسطس 1979 في صحيفة ايرانية، قرر صاحب الصحيفة اخفاء هوية المصور حرصا على سلامته، كما قالت الصحيفة.واعلن سيغ غيسلر المسؤول عن جوائز بوليتزر في بيان quot;في تلك الفترة حين منحنا الجائزة الى هذه الصورة التي لم نعرف المصور الذي التقطها، للمرة الاولى في تاريخنا، كنا نامل في ان ينكشف الاسمquot;. واضاف quot;يسعدنا جدا ان نكرم بعد 26 عاما المصور الذي التقط هذه الصورة الرمزيةquot;.


ودعي جهانغير رمزي الى تسلم جائزته في ايار/مايو 2007، في وقت واحد مع الفائزين بجوائز العام 2007. وسيتسلم شهادة وعشرة الف دولار.وذكرت لجنة بوليتزر ايضا انها درست مجموعة من الادلة والعناصر قبل ان تؤكد مقالة وول ستريت جورنال حول هوية المصور الايراني.