دبي: ذكر موقع quot;العربيةquot; على الأنترنت، أنّ الممثلة الفرنسية بريجيت باردو طالبتوزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس، بوقف القصف ضد المدنيين اللبنانيين فورا. وقالت صحيفة quot;يديعوت اخرونوتquot; الاسرائيلية في عددها الأربعاء 2-8-2006، أن الرسالة الخطية التي بعثتها باردو عبر السفارة الاسرائيلية في باريس، طالبت فيها بيرتس أن quot;يصدر أمراً فورياً بوقف قتل المدنيين اللبنانيينquot;.
وذكرت باردو في رسالتها انها تأتي في اعقاب مجزرة قانا التي راح ضحيتها عشرات اللبنانيين معظمهم من الاطفال جراء القصف الاسرائيلي. كما أشارت إلى أنه، بالإضافة إلى قتل الابرياء في لبنان، فإن اضرارا بيئية خطيرة لحقت بالبحر الابيض المتوسط بسبب الهجوم الاسرائيلي. وختمت باردو رسالتها قائلة quot;انني اضع ثقتي بك لكني احتفظ بصلواتي للضحايا اللبنانيينquot;.
وفي موقف تضامني آخر بحسب quot;العربيةquot;، أعلنت الهيئة السينمائية اليونانية الثلاثاء1-8-2006، انسحابها من quot;مهرجان حيفا السينمائيquot; في اسرائيل، احتجاجا على الهجوم الذي تشنه على لبنان، حسبما جاء في بيان نشر في اثينا.
واوضحت هذه الهيئة العامة في البيان انها تنسحب من المهرجان المتوقع تنظيمه في اكتوبر لان quot;هذا الحدث الثقافي فقد معناه في ظل الظروف الحالية التي يسود فيها العنف المطلق من جميع الجهاتquot;. وجاء في البيان ايضا ان quot;الفنانين لا يمكن ان يبقوا مكتوفي الايدي ازاء مثل هذه التطورات المحزنةquot;.