ساركوزي يسحر الفرنسيين في مهرجان كان
الرئيس الفرنسي أكثر حضورا في إعلام نجوم المشاهير

أحمد نجيم من كان: نيكولا ساركوزي يزداد شعبية، فالرئيس الفرنسي المنتخب حديثا يستهوي الفرنسيين يوما بعد يوم. استطلاعات الرأي الكثيرة كلها تؤكد ذلك، فقبل أيام حل ساركوزي ثانيا من حيث الرجل الأكثر شعبية في الميدان السياسي بعد وزير خارجية حكومة فيلون الاشتراكي السابق بيرنار كوشنير، وأكد استطلاع الرأي أن ساركوزي يحظى بثقة كبيرة من قبل الشباب الفرنسي. يبدو أن الرئيس الفرنسي الحالي اتخذ هذه الدراسة وسيلة لإغواء الشباب أكثر.

صحف كثيرة تنقل صوره وهو يركض كل صباح، وصحف محلية فرنسية نقلت أحاديثه مع المواطنين خلال الركض اليومي قرب مدينة نيس الفرنسية على الحدود الجنوبية مع إيطاليا. كلمات بسيطة وأحاديث أكثر حميمية مع المواطنين. يستمر ساركوزي في سحر الفرنسيين، جريدة quot;لوفيغاروquot; اليمينية نشرت الجمعة استطلاعا للرأي أنجزه quot;أوبينيون وايquot; لصالحها ولصالح القناة التلفزيونية quot;إل سي إيquot;. الاستطلاع كشف أن 91 في المئة من الفرنسيين يعتبرون أسلوب رئيسهم الجديد quot;ديناميكيquot; و85 في المئة يصفون أسلوبه بالحديثquot; و75 في المئة يعتبرونه quot;أكثر طلاقة وغير مفتعلquot;.

الاستطلاع الذي شمل قرابة ألف شخص (997) كشف أن 67 في المئة يؤيدونه للقيام بإصلاحات واسعة وفي وقت واحد، كما أكد 70 في المئة أن طريقته الجديدة في ممارسة مهامه quot;متطابقةquot; مع تطلعاتهم. ساركوزي يستهوي الصحافة خاصة المجلات الباحثة عن الحياة الخاصة، صورته أكثر حضورا فيها من صور نجوم مهرجان كان، ففي مجلة quot;في إس ديquot; يظهر ساركوزي وهو يقبل زوجته سيسيليا، وخصص غلاف المجلة الأكثر مبيعا في فرنسا quot;باري ماتشquot; لصورة عائلية للرئيس الفرنسي.

quot;لوفيغاروquot; اليومية اليمينية نشرت صوره في حالات مختلفة، مع العائلة وأخرى وهو يركض وثالثة وهو يلمس بحنان وجه زوجته سيسيليا ورابعة وهو يصعد برفقة عائلته في اتجاه القصر الرئاسي. صحف جهوية، وهي صحف تحظى بإقبال كبير في فرنسا وتتصدر المبيعات في هذا البلد، هي الأخرى تتابع أخباره وتنشر صوره في وضعيات مختلفة. حتى الصحف اليسارية يحضر فيها ساركوزي كثيرا، فيومية quot;ليبراسيونquot; لا تفوت الفرصة دون الحديث عنه أو على حكومته، حيث ان عدد الجمعة تحدث عن الإصلاحات الضريبية المزمع تطبيقها من قبل الحكومة، ونبهت أن تلك الإصلاحات لن يستفيد منها سوى الأغنياء.

وكانت أخبار تحدثت عن إمكانية حضور ساركوزي إلى مهرجان كان السينمائي الدولي، حضور كان سينافس عددا من النجوم، فهذا الرئيس المهووس بالإعلام يعرف كيف يطوعه لتلميع صورته.