مراد النتشة من دبي: تشارك الدراما السعودية هذا العام بكثافة في سباق المسلسلات الرمضانية السنوي، وتقدم للفضائيات العربية المختلفة مجموعة كبيرة منها وصلت الى ثلاث عشرة مسلسل يتم عرض 11 مسلسل منها، بينما تمّ تأجيل مسلسلين الى ما بعد رمضان.
يغلب الطابع الكوميدي على معظم المسلسلات السعودية ومن أهمها المسلسل الشهير quot;طاش ما طاشquot; المستمر سنوياً دون إنقطاع مع الممثلين عبدالله السدحان وناصر القصبي الذين وصلا معاً هذا العام إلى الجزء الخامس عشر منذ انطلاقته ويعرض على قناة mbc ، التي إحتفلت بالشمعة الخامسة عشرة للمسلسل.
كما تقدم قناة mbc هذا العام الفنانين فايز المالكي وحسن عسيري في مسلسلهما quot;بيني وبينكquot; المستمر مع شخصية ماحي الذي يعيش حياة البادية مع زوجته وابنه الذي يعاني من تخلف عقلي، ويشارك في المسلسل عدد من الممثلين السعوديين أبرزهم عبد الرحمن الرقراق وعبد الله العامر ومرزوق الغامدي وعوض عبدالله وحمد المزيني وعلي المدفع.
المسلسل الكوميدي الثالث quot;غشمشمquot; الذي أكد نجومية الممثل السعودي فهد الحيان بعد نجاحه في السنة الماضية مع الممثلة الكويتية هيا الشعيبي، ويعرض على قناة دبي الفضائية التي تبنت الإنتاج الذي قام بكتابة قصصه فهد الحيان وسيناريو وحوار عنبر الدوسري وسعد المدهش ومن إخراج أيمن شيخاني، ويشارك في العمل الممثلون حبيب الحبيب وعلي المدفع وسعد المدهش وسعد الصالح ومجموعة كبيرة أخرى.
قناة LBC الفضائية اللبنانية من جهتها كان قد أعلنت عم تقديم ثلاث أعمال سعودية هذا العام في الموسم الرمضاني، إلاً أنها قامت بتأجيل المسلسلين quot;أخوات موسىquot; وquot;أنا وأنت والإنترنتquot; إلى ما بعد رمضان، لتكتفي بالمسلسل quot;عمشة بنت عماشquot; الكوميدي والإجتماعي الذي يناقش قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة عبر الممثلة ميرفت محمد التي تقدم دور quot;عمشةquot; التي تضطر بسبب ظروفها الصعبة إلى العمل كسائقة تاكسي في مدينة سعودية لتدخل بسبب تخفيها وتنكرها في العديد من المواقف الطريفة.
ومن جهتها تعرض القناة السعودية الأولى مجموعة كبيرة من المسلسلات وفي أوقات مختلفة تبدأها من المسلسل quot;صياحه.. صياحهquot; للمخرج عامر الحمود الذي يتحدث عن ثلاث عوائل تعيش حياة السياحة الداخلية والخارجية وتتنقل من مكان لآخر، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين الخليجيين وهم هدى الخطيب، ميساء مغربي، فاطمة الحوسني، فاطمة عبدالرحيم، منى واصف، فخرية خميس، محمد بخش، ومروة الخبيزي، وسناء بكر يونس، ومحمد القادري، محمد العيسى.
المسلسلات السعودية هذا العام تناقش مواضيع مختلفة ومجموعة من القضايا التي تهم المواطن السعودي بالدرجة الأولى ومن ثمة الخليجي والعربي، حيث يتناول مسلسل quot;خلوكم مكانيquot; قضية اجتماعية شائعة يتم التطرق إليها بعمق وشفافية من بطولة مشعل المطيري، ثم مسلسل quot;تسوناميquot; الذي تم تصويره بسوريا ومن بطولة علي السبع، محمد الطويان، علي إبراهيم، خالد الحربي، عبد المحسن النمر ومحمد المنصور وأخرجه سالم الكردي.
كما تستمر القناة السعودية الأولى بعرض الكم الأكبر من هذه المسلسلات مع المسلسل الكرتوني quot;حارة أبو حديجانquot; الذي يقدم الأصوات فيه الممثل عبدالعزيز الهزاع، والمسلسل الكرتوني الثاني quot;مزنة فاميليquot; الذي سيعرض على قناة mbc ، ثم مسلسل quot;ابتساماتquot; الذي يعرض على قناة القصيم، ومسلسل quot;مطباتquot; المقرر الذي يعرض على قناة المجد للأطفال للمخرج محمد المحيميد ويتكون من 20 حلقة فقط.
[email protected]