الدوحة: تستضيف الدوحة في 20 الجاري، وعلى مدار 5 أيام، فعاليات quot;مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب دول مجلس التعاون الخليجيquot; في دورتها الـ 21 التي ترعاها الإدارة العامة لشؤون الشباب التابعة لوزارة الثقافة والفنون والتراث.

ولفت مدير الإدارة العامة للشباب، رئيس اللجنة المنظمة، خالد يوسف الملا إلى انه سيجري التنافس فيها بين المتسابقين فى فرعي القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.

وأكد ان الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية قد وافت الإدارة العامة للشباب بأسماء الدول المشاركة وأسماء أعضاء لجان التحكيم وذلك فى اطار التعاون المستمر بين الإدارة والأمانة العامة من اجل إنجاح هذا النشاط الاسلامى.

من جهته، اكد نائب رئيس اللجنة المنظمة، رئيس قسم الانشطة الثقافية في الادارة العامة لشؤون الشباب، جمال فايز السعيد ان اللجنة المنظمة تضع اللمسات الاخيرة لاستضافة هذا الحدث الخليجى المهم.

وذكر ان النادي العلمي القطري سيشهد فعاليات المسابقة كافة فى الفترة المسائية، حيث خصّص يوما 22 و23 لمسابقات التلاوة والتجويد لفرع القرآن الكريم على ان تعقد مسابقة الحديث الشريف في 24 الجاري.

وراعت اللجنة المنظمة راعت تخصيص الفترة الصباحية في تنظيم زيارات للوفود للتعرف إلى النهضة الحضارية للدولة مثل مركز قطر الثقافي والمدينة التعليمية وسوق واقف.

وتقرر ان يقام حفل الافتتاح في منتجع شرق في السابعة من مساء 20 الجاري، على ان يعقد حفل الختام وتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين في قاعة ريجنسى يوم 25 نوفمبر.

وافاد السعيد بأن جمعية بيوت الشباب القطرية ستستضيف الوفود المشاركة طوال فعاليات المسابقة في مقرها الجديد في منطقة اللقطة، كما ان النادي العلمي القطري لا يألو جهدا فى استضافة الفعاليات واضعاً امكاناته من قاعات مجهزة ومركز اعلامي متكامل وصالات للطعام في خدمة الضيوف.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 20 للمسابقة كانت نظّمت في البحرين في ديسمبر الماضي، وان المسابقة الأولى للقرآن الكريم والحديث الشريف لدول مجلس التعاون الخليجي اقيمت عام 1406هجري، وتنظم سنوياً في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي بالتناوب.