رعد الحديري من الرياض: افتتح رسمياً اليوم فندق لوذان النسائي في العاصمة السعودية الرياض الذي يعد الأول من نوعه في العالم تم تخصيصه للنساء فقط، وسط حضور من كافة المستويات لسيدات الاعمال والمهتمات في هذا المشروع النسائي الخاص اضافة الى الاعلاميات . اثار فندق لوذان الجدل في كونه اول مشروع فندقي نسائي على مستوى العالم بالرغم مما جاء من التصريحات الناقدة عبر القنوات الإعلامية وخلال المواقع والمنتديات الثقافية، في الوقت الذي لاقت فيه الفكرة استحسان الكثيرين. حيث قيل عنها انها فكرة رائدة إستحقت الخلق واستحقت أن تكون ملموسة على ارض الواقع.

الامير سلطان بن سلمان نجل حاكم الرياض يزورالفندق
فمن خلال العمل الدؤوب لمجموعة من سيدات الأعمال تترأسهم الأميرة مضاوي بنت محمد، التي كانت العنصر المحرك لهذا المشروع الهام على مستوى الصعيد النسائي، قام هذا المشروع من الصفر، ليصبح حديث الفتيات والنساء هذه الأيام.

والحقيقة أن لوذان مكان تقع في حبه من أول نظرة وقد تخجل من كثرة الالتفات لكل زواياه التي اتسمت بطابع ساحر تغزلت فيه الألون بعناصر الحياة والماء والهواء .. فما تراه لاتصفه العين بدقة حتى تخوض تجربة العيش بداخله الفريد ..الذي يدلل الحواس الطبيعيه في محيط فخم وساحر في قلب العاصمة الرياض.

إيلاف حاورت الاميرة مضاوي، حول التجربة، وحول سيدات الأعمال، وحول الرياض، حول لوذان المكان، ولوذان المشروع. و في ما يلي نص الحوار:

س: اعتدنا على رؤية سوق خاص بالنساء او مركز تجميل خاص بهن ولكن ان يكون هناك فندق متخصص للنساء فهذا الامر جديد على الساحة، كيف جاءت هذه الفكرة في بالكم؟

ج: فكرة مركز لوذان جاءت ، بعد دراسة متكاملة شملت التخصصات الموجودة بالسوق ومقارنته بما تحتاجه المرأة . ولله الحمد جاء المشروع وفق ماهو مخطط له . ونعمل بكل جهد أن نكون دوماً عند حسن ظن من أولونا ثقتهم من المنتسبات والزائرات للمركز .

س : هل واجهتكم صعوبات في تنفيذ هذه الفكرة خصوصا وانها تعتبر الاولى من نوعها في السعودية؟

ج : عند طرح فكرة المشروع وضعنا في الاعتبار العديد من التحديات التي ستواجهنا عند التنفيذ ، وبفضل من الله ثم بجهود أخواتي الشركاء في لوذان وفريق العمل المساند تمكنا من دعم فكرة هذا المشروع، حتى يرى النور، ويحقق النجاح المأمول .

س : برأيكم ماهي الاحتياجات التي تحتاج اليها سيدات الأعمال في المملكة من جهات حكومية وغيرها؟

ج : حكومتنا لا تدخر جهداً في دعم رجال وسيدات الأعمال. وما القرارات الاقتصادية المتلاحقة التي اُتخذت في السنوات الأخيرة إلا خير دليل على هذا الاهتمام. وإن كانت هناك بعض التحديات فلابد على سيدات الأعمال من مواجهتها بالإرادة القوية والتخطيط السليم، لتحقيق المأمول.

س: نحن كجزء من هذا المجتمع نجد ان المرأة السعودية وصلت الى ادوار فعالة في المملكة لمجالات عدة، وما تعانيه المرأة السعودية لإتمام عملها من التواصل بالتنقل بين منطقة وأخرى وعدم حصولها على خصوصيتها كمرأة وقدرتها على إتمام مسيرتها على أكمل وجه في جميع الاتجاهات ما الذي تهدفون إلى تحقيقة من خلال إنشاء فندق خاص بالنساء؟

ج : توفير الأجواء المناسبة للمرأة من حيث الخصوصية والراحة والاسترخاء ، وبما لا يتعارض مع شريعتنا الإسلامية السمحة وعاداتنا وتقاليدنا .

: ألوان الفندق الداخلية وأصوات المياه والروائح الزكية كلها تهدف الى الراحة . فكيف تم اختيار هذه التصاميم ؟

ج: هذه التصاميم جاءت لتعكس روح المركز ، ولتعطي للزائرات الراحة والاسترخاء التي ينشدانها من زيارة المركز ، فجاءت الألوان التي تعكس روح الحياة ( الهواء ، الماء ، السماء ) مكملة للديكورات التي صُممت بعناية وبعد دراسة لتحقق أهداف المركز. وقد ساهم في التصميم العديد من الكوادر السعودية وهم السيدة عزة الدغيثر والسيد تركي السديري .

س : ما الخدمات التي توفرونها لعملائكم من النساء في الفندق؟

ج : لوذان يُقدم خدماته وفق معايير محددة تكفل التميز والخصوصية التي تٌنشدها زائرات المركز بداية من خدمات الأعمال من فاكس وانترنت ، مروراً بالوجبات الغذائية المتنوعة على أيدي أمهر الطهاة . وصولاً إلى الخدمات الصحية ( spa ) والتي تؤمن الاسترخاء والعناية بالجسم والبشرة بأفضل التقنيات الحديثة وعلى أيدي متخصصات من أشهر الدول المتخصصة في هذا المجال . إضافة إلى وجود قاعة رياضية، مسبح، جاكوزي، غرف البخار الجاف والرطب.

س : بماذا تفسرون الاهتمام الإعلامي الكبير تجاه الفندق ؟

ج : هذا من فضل الله أولاً ، ثم يؤكد صحة توقعاتنا بحاجة المجتمع لمثل هذه المشاريع التي تخدم المرأة وتوفر لها احتياجاتها في جو من الخصوصية والتميز ، كما أشكر كل الجهات الإعلامية التي ساهمت بايجابية بالتعريف بهذا المشروع .

س : ماهي طموحاتكم وأهدافكم المستقبلية تجاه الفندق؟

ج : جهودنا مركزة حالياً على ترسيخ أسم لوذان والتطوير الدائم لأدائه، وأي خطط مستقبلية ستكون وفق تخطيط مدروس ، إضافة الى الاستفادة من تجربتنا الحالية .

س: تكلفة الفندق حسب معلوماتنا بلغت 60 مليون ريال .. هل لنا ان نعرف من هم مصدر التمويل والشركاء في الفندق؟

ج : هم 20 من أخواتي سيدات الأعمال السعوديات . وهنا أود الإشارة بكل التقدير للتعاون اللامحدود الذي وجدته من أخواتي صاحبات السمو والسعادة الشركاء في لوذان، وقد كان لهذا التعاون البناء الفضل بعد المولى عز وجل للنجاح الذي تحقق للمركز، وبعون الله تعالى سيستمر هذا النجاح ويتعزز بالعمل بروح الفريق الواحد.

ما يمكن قوله عن فندق نسائي
تحية لوذان للزائرات تبدأ من دخول الفندق وحتى الجلوس في الغرفة التي تتسم بطابع اختلطت فيه الفخامة بالبساطة ..ديكورات هادئة ومتناسقه بهدوء يتناسب مع رقة المقيمات فيه.. اختار لها القائمون على الفندق الوان تمنح الراحة النفسية في جو خاص هيئ لهن فالغرف نالت اهتماما كبيرا من مصمميها الذين راعوا اختيار الالوان والتي تركزت على الاحمر القانئ والابيض والاخضر والذهبي مع اختلاف في احجامها فهناك الغرف الصغيرة والتي تشعرك بدفء المنزل والكبيرة التي تحس معها بهدوء مريح اضافة الى اجنحة كبيرة بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها .

لوذان ليس مجرد فندق تقيم فيه فالفكرة تجاوزت ان تكون مكان اقامة فقط فبين ثناياه منتجع صحي (سبا) ليكون الملاذ الامن للذهن المشوش والجسد المتعب والذي وفرت له اكثر من مئة وثلاثين علاجا طبيعيا واخصائيات من اسيا واوروبا جل اهتماهن تدليل الزائرة التي تبحث عن الراحة في جلسة بعيدة عن ضغوط الحياة اليومية.

ومع انتهاء الزيارة قد لاتجد وصفا اكثر من ان تقول بمجرد الدخول من الباب تفر ضغوطات الحياة من النافذة ، شعار يحاول لوذان تجسيده لتجد المرأة عالما كل مافيه يشعرها بأنها سيدة المكان. لذا يمكن القول إن لوذان مكان تقع في حبه النظرة الأولى.