قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبوجلالة من القاهرة: قالت اليوم تقارير صحافية أن الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، نقل بشكل عاجل إلى المستشفى بعد أن تعرض لهجوم موجع من قبل كلبه الأليف quot;المكتئب من الناحية الطبيةquot;. وأوضحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، في عددها الصادر الأربعاء، أن الرئيس السابق البالغ من العمر الآن 76 عام، تعرض لهجوم وحشي من قبل كلبه الأبيض ذي الأصول المالطية ndash; الذي يعاني من نوبات سعر واهتياج ويخضع للعلاج الآن بواسطة عقاقير مضادة للاكتئاب.

وأشارت زوجة شيراك، وتدعي quot;بيرناديتquot; إلى أن هذا الكلب الذي يطلق عليه quot;سوموquot; أصبح عنيف السلوك بشكل متزايد علي مدار السنوات الماضية، كما أنه كان عرضة للقيام بهجمات quot;شريرة واستفزازيةquot;. ونقلت الصحيفة عن مجلة VSD الفرنسية، أن الرئيس السابق الذي حكم فرنسا علي مدار اثني عشر عاما حتي عام 2007 ، قد تم نقله إلى احدى المستشفيات بالعاصمة باريس ، حيث خضع هناك للعلاج في العيادة ثم غادر إلى منزله.

ونقلت المجلة الفرنسية عن زوجة شيراك قولها :quot; بادر الكلب بالهجوم عليه دون أي سبب واضح. كنا بالفعل على دراية أننا الكلب صاحب سلوكيات غير متوقعة ، ويخضع في واقع الأمر للمعالجة بواسطة حبات تستخدم في معالجة أعراض الاكتئاب. لقد تعرض زوجي للعض بشكل سيء للغاية، لكنه واثق من أنه سيتماثل للشفاء بشكل تام خلال الأسابيع القادمة quot;. ولم تكشف سيدة فرنسا الأولى عن الموضع الذي أصيب به جسم شيراك.

وتابعت المجلة بالقول أن هذا الكلب الأليف، الذي لقب بهذا الاسم علي اسم احدى أشكال المصارعة اليابانية، كانت قد حصلت عليه أسرة شيراك كهدية من حفيدهم مارتين. وأظهرت استطلاعات حديثة للرأي أن شيراك الذي غادر منصبه كرئيس للبلاد منذ أكثر من عام ونصف، لا زال يعتبر أحد أكثر الساسة شعبية في فرنسا، وتبلغ نسبة المحبين له ما يقرب من 70 %. وفي آخر أيام رئاسته ، تراجعت شعبيته إلى حد ما، وحينها كان يحظى بشعبية من نصف الشعب الفرنسي فحسب.