ابوظبي: التقى رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في قصر الامارات ظهر اليوم فخامة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، بحضور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية حول علاقات التعاون والصداقة بين الامارات وفرنسا.

كما قدّم الرئيس الفرنسي السابق التهنئة إلى رئيس الدولة بمناسبة زفاف الشيخ خالد بن محمد بن زايد ال نهيان. وعبّر الرئيس الشيخ خليفة بدوره عن شكره للرئيس الفرنسي السابق.

وكان شيراك أشاد باهتمام حكومة أبوظبي بالتعليم وتطويره، من خلال مجلس أبوظبي للتعليم، مشيراً إلى التعاون الجيد في هذا المجال مع الحكومة الفرنسية، الذي كان من ثمراته افتتاح جامعة باريس ndash; السوربون أبوظبي قبل نحو عامين.

واعتبر أن نجاح هذا المشروع الأكاديمي والتاريخي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة لقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرشيدة، ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي السابق لجامعة سوربون - أبوظبي في إطار زيارة خاصة له إلى الدولة، يطّلع خلالها على تطور التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين، خاصة مع حكومة أبوظبي.

والتقى شيراك، في ختام زيارته للجامعة، ببعض الطلبة والطالبات، وحثّهم على الاستفادة من البرامج المقدّمة في الجامعة، واستغلال فرصة التعليم المتميز في سوربون أبوظبي.