دبي: أعلنت أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية عن تمديد باب المشاركة في الدورة الخامسة من مسابقة quot;أفضل موقع إلكتروني عربيquot; أمام المؤسسات والمتخصصين في مجال تصميم مواقع الإنترنت وتطويرها على مستوى العالم العربي، بهدف تقديم مشاركاتهم قبل الموعد النهائي بتاريخ 31 الجاري.

وسيجري خلال هذه المسابقة، التي تنظمها الأكاديمية، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وجمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، اختيار فائز واحد، حيث سيحصل على الجائزة ألماسية لـ quot;أفضل موقع إلكتروني عربي لعام 2009quot;.

كما سيجري اختيار فائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث، ضمن 39 فئة أخرى، للحصول على جوائز ذهبية وفضية وبرونزية.

واعتبر مؤسس ورئيس أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية ،بيار مكرزل، أن المواقع الإلكترونية، التي تتصف بجودة التصميم وسهولة الاستخدام ووفرة المعلومات، وسيلة فعّالة لإجراء الأبحاث، وتسيير الأعمال وتوسيعها، على المستوى الدولي، في عالمنا المعاصر. وتمثل هذه الجائزة تكريماً لمتخصصي تصميم مواقع الإنترنت، الذين يقفون وراء إبداع مواقع إلكترونية متميزة.

وسينظر في المشاركات من قبل لجنة تحكيم، مؤلّفة من خبراء في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها، حيث ستتم عملية الاختيار، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المتبعة في هذا القطاع، على أن يجري تكريم الفائزين في المسابقة، خلال حفل عشاء رسمي، يقام في فندق برج العرب في دبي، يوم 25 أبريل المقبل، وتقدّم فيه تقديم الجوائز التقديرية وشهادات البراءة للفائزين.

وتتضمن فئات الجائزة الـ 39 أفضل موقع إلكتروني في مجال المصارف والمؤسسات المالية والتجارة الإلكترونية، وأفضل موقع تعليمي، ومواقع الأزياء، والمؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، والبلديات، ومؤسسات الرعاية الصحية، وأفضل موقع صناعي، وأفضل موقع للمنظمات الدولية، والقنصليات، والإعلان والإعلام، والمؤسسات غير الحكومية، إلى جانب أفضل موقع رياضي، وشخصي، وسياحي، وأفضل موقع في مجال المواصلات الجوية والبحرية والبرية وخطوط الطيران، وأفضل موقع لبيع وتأجير السيارات، وأفضل موقع ترفيهي وعقاري وغيرها.