تايبه: تشهد تايوان مطلع الاسبوع القادم مسابقة دولية للجمال يقدم المشاركون فيها عروضا لملابس البحر وملابس السهرة.. ولكنها مخصصة للرجال فقط. فبعد اسبوعين من التدريب على الرقص والتدريبات الصوتية سيقدم متسابقون من 28 دولة أنفسهم أمام الحكام والجمهور في وسط تايوان يوم السبت ليفوز احدهم بلقب أوسم رجل في العالم.

وقالت كريستين هوانج مقدمة الحفل في تايوان quot;تستطيع النساء فعل ذلك وبالتالي فان الرجال يستطيعون فعله ايضا.quot;

واضافت quot;ترون انطباعات سلبية عن بعض مسابقات النساء ولكن هذه المسابقة ستكون محافظة تماما.quot;

وقالت هوانج ان منظمة (مستر سنغافورة) التي تنظم المسابقة تقيم مسابقة (مستر انترناشونال) سنويا منذ عام 2006 بهدف التوعية بفيروس (اتش.اي.في) المسبب لمرض الايدز وان كانت لا توجد انشطة محددة خاصة بالايدز هذا العام.

ومن بين المتسابقين جيلسون كوينتاس (19 عاما) من انجولا والذي يدرس اللغة الروسية وبرونو كيتيلس (20 عاما) من بوليفيا الذي يهوى الموسيقى ونيلسون لي (22 عاما) من سنغافورة والمتخصص في العلوم الطبية.

وقال لي quot;الاناث يمكن ان يشاركن في مسابقات جمال ولذلك لا ارى سببا يمنع الرجال من هذا... الرجال يمكن ان يكونوا أيضا أصحاب جمالquot;.

وخلال فترة الاعداد للمسابقة يشارك المتنافسون في سلسلة من الاحداث الاعلامية مثل زيارة مستشفى للاطفال المكفوفين وعقد مؤتمر صحافي على احد منتجعات الينابيع الساخنة التي تميز تايوان.

وقال محمد شمس الدين (27 عاما) وهو حكم من لبنان quot;اقول للمتسابقين كيف يتصرفون وكيف يفوزون.quot;

واضاف quot;الامر يتطلب ان تكون ودودا وان تكون مهذبا وان تتصرف بشكل جيدquot;.