: آخر تحديث

نابلس تدخل موسعة غينيس بأكبر طبق كنافة

nbsp;غزة: دخلت مدينة فلسطينية، موسعة غينيس للأرقام القياسية، بأكبر طبق في العالم، جرى إعدادها اليوم السبت بالتزامن مع افتتاح فعاليات مهرجان نابلس للتسويق 2009. وقال عضو لجنة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والمحكم من قبل لجنة جينس حازم الشنار ان نابلس اليوم أنجزت 1765 كيلوغراماً من الكنافة النابلسية بطول 74 مترا وبعرض 105 سم، معتبراً أن quot;هذا رقم اكثر مما كان متوقعا انجازه بكثيرquot;.

بدوره، قال صاحب فكرة أكبر طبق كنافة، مهند رابي 36 عاما، 'هدفنا من الحدث بعث رسالة للعالم مفادها 'أن على هذه الأرض ما يستحق الحياة'، مشيرا إلى أنهم توجهوا إلى 'غينيس' كوسيلة لإيصال صوتهم لأنها تعمل بحرفية ومواصفات دقيقة، وهذا انجاز كبير'. وأوضح أنه بدأ العمل بتجهيز الطبق من الساعة الخامسة صباحا، وبلغ عرضه 110 سنتمتراً، وطوله 74 مترا، ووزنه 1765 كيلوغراماً، وكلف 700 كيلوغرام من الجبنة، و700 كيلوغرام من العجين، و40 كيلوغرام من الفستق الحلبي، و400 كيلوغرام من السكر، و20 جرة غاز، و20 صفيحة سمن وزن كل منها 18كيلوغراماً.

وذكر أن 150عاملا من 10 محال حلويات، اشتركوا في الإعداد، إلى جانب 150 عامل ساهموا في إعداده في مراحل مختلفة. وافتتح مهرجان التسوق من قبل رئيس الحكومة الفلسطينية، سلام فياض بحضور عدد من الوزراء والدبلوماسيين واصفاً الحدث بـquot;المميز والمفرح لدخول الكنافة النابلسية الموسوعةquot; واعتبر أن ذلك له معان تاريخية لها علاقة بالتراث والهوية.

وقال 'نابلس أثبتت أنها عنوان للصمود والأمل، وقد تحقق الأمن والأمان'، في إشارة منه لإنجازات السلطة الوطنية. وأضاف quot;نابلس مصنع الأمل، فالصعب أصبح سهلا بعد سنوات من الفلتان، ونابلس لن تقبل ذلكquot;، مشيرا إلى أن تحقيق الأمل quot;يبشر بفجر حرية سيزف من أزقة البلدة القديمة في نابلس وكل مخيم وقرية وصولا إلى أزقة العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني 'القدس الشريف'quot;.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان شهر كامل يتم خلالها استقبال الزائرين للمدينة من كافة مدن الضفة وعرب إسرائيل. وأكدت إدارة المهرجان أن أكثر من 100 ألف زائر دخلوا المدينة اليوم.


عدد التعليقات 25
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى الامام يا شعبي
بنت القدس - GMT السبت 18 يوليو 2009 14:14
مبرووووك يا شعبي الابي فرحتي لا توصف ان اراكم عدتو الى الحياة مجددا .الله يوفقكم يا رب وهدا اكبر دليل على انه مهما صار بشعبي الصامد من احتلال واضطهاد برجعو ينتفضو للحياة مجددا , .موفقين ياا رب الله يحميكم وريتو الف مبروك وصحتين عالكنافه , اطيب كنافه بالعالم
2. عروس فلسطين
هنا - GMT السبت 18 يوليو 2009 15:38
الففففففففففففف مبروك يا احلى نابلس واحلى فلسطين نابلس حبل النار عادت مرة تانيه من جديد بتمنى الكل يوأف معها
3. طغاة
كويتي - GMT السبت 18 يوليو 2009 16:26
اعوذ بالله العضيم من هذا الطغيان ايعقل ان الفلسطينيين يصرخون من الجوع وجماعه فياض يهدرون هذه الاطنان من نعم الله لصنع كنافه هل انتهي الفقر والحاجه وفاضت الخزانه ليتم الاهتمام بموسوعه جينس ايعقل 400كيلو سكر تصرف هكذا الا توجد عائلات فلسطينية تتعذب حتي تحصل علي السكر فعلا انهم صدقوا من قالوا لاتتبرعوا للفلسطينيين اهم طغاة
4. التحدي
ابن طوباس - GMT السبت 18 يوليو 2009 16:53
هكذا عهدناك يا نابلس ( جبل من نار ) شوكة في حلق الاعداء ..... اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر .
5. الى متى تضحكون علينا
عبدالسلام برعي - GMT السبت 18 يوليو 2009 17:08
فعلا الشعب الفلسطيني كما يقولون جائع ومحاصر من اسرائيل اقتصاديا وعسكريا والدليل فرحتنا بأكبر صدر كنافة ،،،،،،،، الى متى تضحكون على العالم ؟!
6. اكبر سدر كنافة
انا - GMT السبت 18 يوليو 2009 17:23
كتير حلو انو ينذكر اسمنا في موسوعة ارقام قياسية...مبرووك
7. نــابلـــس جبل النار
أليان المصري - GMT السبت 18 يوليو 2009 17:56
مبرووووووك الي احلى مدينه تاريخيه مدينه نابلس نابلس جبل النااااااااار عقبااااال الانتصااااار وتحرير بلدك ووطنك...
8. نــابلـــس جبل النار
أليان المصري - GMT السبت 18 يوليو 2009 17:58
الرد مكرر
9. ستبقى فلسطين
سوسن عباس كرماويه - GMT السبت 18 يوليو 2009 18:55
ها نحن الفلسطينين نعود لنثبت وجودنا من جديد ونتمنى ان نبقى هكذا واقول لجميع الشعوب ان فلسطين ستبقى وستستمر ولن يمحوها الطغاة ولا بد لنا ان ننتصر وعندها سيكون اكبر سدر كنافه هو اكبر حلوان باذن الله
10. نابلس شامخه بشهدائها
محمد الخليلي - GMT السبت 18 يوليو 2009 19:22
نابلس نبع الوفاء ونبع الوفاء صافي نابلس حضن الوطن وحضن الوطن دافي نابلس بسمة أمل ترقص على شفافي , هكذا عاهتدنا مدينة نابلس جبل النار عاصمة الثوار وعاصمة الكرم والجود ونعاهد بالمحافظه عليك يا شمعة الوطن [نابلس]


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه