لندن: تعمد عامل بريطاني إلحاق الأذى الجسدي بنفسه من أجل التهرب من العمل ولكنه اضطر في ما بعد للاعتراف بذلك فغرمته محكمة مبلغاً من المال لأنه بددّ وقت الشرطة. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; أن ستيفن ريد ( 23 سنة) الذي يعمل عامل تنظيفات في فندق بمدينة أبردين الاسكتلندية استخدم موسى حلاقة جرح به وجهه ،ولم يكتف بذلك بل أنه شجّ رأسه بحجر كي يبدو أن شخصاً ما هاجمه لأنه كان يريد الحصول على يوم عطلة حسبما تبلغت المحكمة .

إلى ذلك قال المسؤول في الشرطة كريمي بوكانين quot; كان عملاً غريباً جداًquot;. وقال ريد ، العاطل عن العمل، إنه كان يجدر به طلب الحصول على يوم عطلة بدل إيذاء نفسه.

من جانبه قال المسؤول في المحكمة التي نظرت في القضية باسكتلندا جيم كرايغن quot; كان ( ريد) متوجهاً إلى العمل ولكنه لم يكن راغباً كثيراً بذلكquot;، مضيفاً quot; لذا سحب موسى حلاقة من جيبه ومرره عدة مرات على وجهه .. ثم التقط حجراً وشج به رأسه وكرر ذلك عدة مرات على رأسه وجسدهquot;، وأضاف كرايغن quot;إن ريد توجه بعد ذلك إلى مكتب للشرطة وقال إن رجلين ضرباه بشكل متكرر وركلاهquot;.

إلى ذلك قال محامي الدفاع كايدرا موريسون إن موكله قام بذلك لأنه يعاني من الضغط النفسي.

و قال ريد quot; كانت لدي الكثير من المشاكل العائلية في ذلك الوقت quot;، لكنه اعترف بسوء تصرفه بالقول quot; كان تصرفاً غبياً... وإذا أعدت النظر في الأمر كان يجدر بي الاتصال بالعمل وطلب الحصول على يوم إجازةquot;، وأضاف ريد الذي فقد عمله وفرضت في حقه غرامة قدرها حوالي 165 دولارا أميركيا بسبب تبديده لوقت الشرطة إنه سيحاول العودة إلى العمل مرة أخرى.