باريس: أعلن رئيس لجنة التحقيق الفرنسية اليمنية القمرية في حادثة الطائرة اليمنية المنكوبة ان ذاكرتي الصندوقين الاسودين للطائرة قد تعرضتا للضرر اثناء الحادث . وقال على عبده محمد وهو من جزر القمر انه بعد فتح السجلات وتجفيف ذاكرتي الصندوقين الاسودين للطائرة المنكوبة تبين للمحققين بان الذاكرتين تعرضتا للضرر اثناء الحادث .

واوضح في بيان اصدره في باريس الليلة الماضية أن اللجنة بدأت العمل يوم الاثنين الماضي بفتح سجلات رحلة الطائرة المنكوبة ايرباص اي 310 التابعة للخطوط الجوية اليمنية وذلك في مقر التحقيق والتحليل في العاصمة الفرنسية. وذكر ان اللجنة الان بصدد استخراج البيانات. مؤكدا انه ليس من الممكن تقديم اية توضيحات لاسباب الحادث حتى الآن.

ومن جانبها ذكرت اللجنة اليمنية العليا لمتابعة حوادث الطيران المدني انه سيصل يوم الثلاثاء المقبل الى فرنسا فنيون متخصصون من الشركة المصنعة للصندوقين لمعالجة الضرر الحادث فيهما, قادمين من الولايات المتحدة الاميركية. وقال مصدر مسؤول في اللجنة اليوم انه سيشارك مع فريق التحقيق الفرنسي اليمني القمري ممثل عن مكتب التحقيقات الاميركية وممثل عن الشركة الاميركية المصنعة لمحركات الطائرة المنكوبة .

يذكر أن طائرة الايرباص اليمنية تعرضت لحادث تحطم قبالة سواحل مدينة موروني عاصمة جمهورية جزر القمر في أواخر يونيو الماضي ما ادى الى مقتل 152 شخصا معظمهم من فرنسا وجزر القمر واليمن في حين نجت طفلة واحدة من ركاب الطائرة .