أقيم مساء مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مسلسل quot;موجة حارةquot; المأخوذ عن رواية quot;منخفض الهند الموسميquot; للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.


القاهرة: أقيم أمس مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مسلسل quot;موجه حارهquot; المأخوذ عن رواية quot;منخفض الهند الموسميquot; للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وهو من بطولة الفنانين إياد نصار، خالد سليم، مدحت صالح، جيهان فاضل، رانيا يوسف، معالي زايد، دره وغيرهم.

بدأ المؤتمر متأخرًا عن موعده، وتغيّب عنه عدد من الفنانين المشاركين منهم رانيا يوسف، في ما حضر بعضهم متأخرًا مثل جيهان فاضل، بينما غادر بعض الفنّانين سريعًا من دون التسجيل مع المحطات الفضائية ومنهم جيهان فاضل ومدحت صالح.

عقد المؤتمر باستوديو الأهرام، وأداره الناقد السينمائي علاء كركوتي، بدأ بصعود المخرج محمد ياسين وممثلي الجهات المنتجة والحديث مع صناع العمل عن أسباب تحمسهم للتجربة، وأكد المخرج محمد ياسين على تحمسه للتجربة لكونه أحد الذين نشأؤا على دراما أسامة أنور عكاشة.

وأضاف ياسين أن المسلسل تدور أحداثه خلال أغسطس 2010، مشيرًا إلى أن اسم quot;منخفض الهند الموسميquot; المقصود به موجة جوية تأتي من الهند وتمر بالجزيرة العربية قبل أن تصل الى مصر خلال فصل الصيف.

وأكد أنه لم يكن يفكر في الإقدام على تجربة الإنتاج في الوقت الحالي لكن الظروف التي يمر بها المجتمع المصري جعله يسرع في اتخاذ الخطوة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن ينجح في تقديم عمل جيّد وتستمر عجلة الإنتاج الدرامي على الرغم من الظروف تمر بها البلاد.

وعقب انتهاء كلمات ممثلي الجهات الإنتاجية بدأ المخرج محمد ياسين في المناداة على أسماء أعضاء فريق العمل معه، فصعدوا لالتقاط صور تذكارية، وقالت السيناريست مريم نعوم أنها كتبت السيناريو والمعالجة الدرامية خلال ورشة العمل التي أقيمت لكتابة الحوار.

من ثمّ تحدّث إياد نصار عن ملامح دوره quot;سيد العجاتيquot; في العمل وهو ضابط مكافحة الأداب وعلاقاته بأصدقائه ومنهم خالد سليم الذي حضر المؤتمر برغم من ارتباطه بحفل بعد المؤتمر بقليل لتأبين الموسيقار الراحل عمار الشريعي بدار الاوبرا.

قدم خالد سليم مع الفنان مدحت صالح مقطعًا من أغنية quot;كوكب تانيquot; التي سبق وأن قدمها صالح في الثمانينات قبل أن يعيد تقديمها أخيرًا بمشاركة عدد من الفنانين الشباب منهم خالد سليم.

تدور أحداث المسلسل حول عائلة العجاتي التي توفي الأب فيها فأصبحت الأم هي المسيطرة. لديها ولدان أحدهما ضابط شرطة في مكافحة الآداب، يتعرض للمشاكل في عمله بسبب أسلوبه العنيف وتتغير معاملته لزوجته، أما الأخ الثاني فهو ثوري ويساري يتسبّب في المشاكل لعائلته. تجمع الأسرة علاقات كثيرة بأسر عدة منها أسرة حمادة غزلان المعروف في المنطقة بتجارته المثيرة للشبهات.

يذكر أن المسلسل من إنتاج مشترك لشركة ويكا للإنتاج والتوزيع مع شركة O3 Productions التابعة لمجموعة MBC الإعلامية، ويساهم أيضاً في إنتاج المسلسل المخرج محمد ياسين.