قال الفنان الأردني، إياد نصار، أن حلمه بالتعاون مع عمدة الكاتب الراحل أسامة انور عكاشة تحقق من خلال مسلسل quot;منخفض الهند الموسميquot; الذي سيعرض خلال رمضان المقبل.


القاهرة: قال الفنان الأردني إياد نصار أن تحويل رواية quot;منخفض الهند الموسميquot; لمسلسل تليفزيوني يقوم ببطولته حققت له حلم التعاون مع عمدة الدراما المصرية السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة الذي كتبها قبل سنوات وحولت إلى سيناريو وحوار ليظهر على شاشة التليفزيون خلال رمضان المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أن كان على تواصل دائم مع المخرج محمد ياسين الذي سبق وأن تعاون معه في مسلسل quot;الجماعةquot; الذي قدّمه للجمهور المصري، ومنذ ذلك الوقت يبحث عن عمل جديد يقدمه معه حتى استقر قبل أشهر على اختيار رواية الكاتب الراحل لتكون النص الجديد الذي يطل من خلاله.

وأشار إلى أنه أعجب بالراوية بشدة وتمسك بها، وقرر التفرغ لها خلال الفترة المقبلة لتكون مشروعه الوحيد وهو يركز على تفاصيل الشخصية المعقدة والمليئة بالتفاصيل التي لا يمكن تجاهلها لدورها الكبير في إقناع المشاهد، لافتًا إلى أنه درس الراوية جيدًا ودوره فيها وبعد ذلك عمل على التحضير لها من خلال السيناريو والحوار.

وأوضح أنه التقي السيناريست أسامة أنور عكاشة مرة واحدة في حياته وكان يتمنى العمل معه خصوصًا أن عكاشة توقع له مستقبلاً كبيرًا بعد مشاهدته مسلسل quot;الأمين والمأمونquot; الذي تابعه وأعجب به وأشاد بأدائه فيه.

وحول مدى الاختلاف بين الراوية والسيناريو في ما يطرأ على الشخصية، قال إياد أن مميزات العمل مع المخرج محمد ياسين يكون من خلال التحضير للعمل بشكل جماعي باعتباره عملاً للجميع وليس لممثل ومخرج ومؤلف ما يخلق روحًا من الحب والوحدة ويكون الجميع حريصًا فيها على تقديم أفضل ما لديه.

وأكد أن فكرة تحويل الراوية ليست مستحدثة ولكن يتم العمل عليها منذ أشهر حتى تخرج في أفضل صورة ممكنه، فيما سيعلن عن تفاصيل العمل خلال مؤتمر صحافي كبير كما اتفقوا مع الشركة المنتجة، مشيرًا إلى أن التحضير للشخصية جعله يجلس بمفرده لفترات طويلة وينفصل عن التواصل مع العالم المحيط به.

وأوضح أن الشخصية التي يجسدها معقدة بشكل كبير، حيث يلعب دور سيد وهو شخص قليل الكلام يكتم بداخله غالبية الأمور، وهو ما انعكس على حياته الشخصية واصبح قليل الكلام أيضًا ولا يستفيض في حديثه نظرًا لتعايشه مع الشخصية ووصوله معها لدرجة جعلته يعيش بها في حياته على الرغم من عدم بداية التصوير حتى الآن.

وأشار إلى أن طريقة تحضيره لأي شخصية جديدة أمر خاص به لا يتحدث عنه ويقوم بالتعامل معه باعتباره نوعا من الاسرار العسكرية التي لا يجب افشائها، مؤكدًا أنها طريقة خاصة لا يكشفها لأحد.

وكشف نصار عن اسم الراوية quot;منخفض الهند الموسميquot; هو الاسم المبدئي للعمل، مشيرًا إلى أن كافة الأعمال الدرامية يكون لها اسم مبدئي وبعد وقت يطول يغيّر وهو ما توقع حدوثه مع المسلسل الجديد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن لديه مشروع سينمائي قيد التحضير لكنه ينتظر الإنتهاء من كتابته بشكل كامل، موضحًا أنه يعمل على تجربة سينمائية مختلفة مثل quot;مصور قتيلquot; الذي طرح نهاية العام الماضي وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الأخيرة.