: آخر تحديث

إستقالة فاطمة نبيل وآخرين من قناة الجزيرة مباشر مصر

تقدم يوم أمس عدد من العاملين في قناة الجزيرة مباشر مصر بإستقالاتهم إحتجاجاً على عدم حيادية المحطة في تغطيتها الإخبارية للأحداث الجارية بمصر، وتحيزها لجماعة الإخوان المسلمين.


بيروت: أكدت الإعلامية فاطمة نبيل،nbsp;أنها تقدمت باستقالتها من قناة الجزيرة مباشر مصر، وستعود إلى التليفزيون المصري. وقالت نبيل، في تصريحات خاصة لـ جريدة quot;الوطنquot; المصرية، أن استقالتها جاءت لما شهدته منذ عملها في قناة الجزيرة مباشر مصر من تحيز للتيار الديني والإخواني على حساب الحقائق.
ولفتت نبيل إلى أن quot;تعليمات صريحة تصدر لمذيعي البرامج الحوارية بالقناة من أجل اتخاذ جهة متحيزة للإخوان، وتحريف الأحداث بغض النظر عما يجري على أرض الواقعquot;، مشيرة إلى أن quot;الوقت الحالي يحتاج إلى تكاتف الجميع ضد محاولات الإيقاع بمصر في نار الفتنة quot;.
وعما حدث عقب أحداث يونيو، قالت quot;تعجبنا من إصرار القناة نقل ما يحدث في رابعة العدوية بالتفصيل في الوقت الذي تتجاهل فيه ما يحدث في التحرير وباقي المحافظات، وحينما حاولنا الاستفسار تحججوا بأنه يتعذر النقل من تلك الأماكنquot;، كما قالت نبيل quot;تم نقل تفاصيل ما حدث أمام القصر الجمهوري أمس بالرغم من تصاعد الأحداث في وقت مبكر نسبياquot;، واختتمت نبيل قائلة quot;لن يشترونا بنقودهم وسنقف جميعا ضد أي محاولات lsquo;حداث فتنة في مصرquot;.

وكانت فاطمة نبيل أول مذيعة محجبة تظهر في قطاع الأخبار في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي على شاشاة التلفزيون المصري.
وأحدث ظهورها جدلاً كبيراً واهتماماً بين وسائل الإعلام العربية والعالمية، ثم إنتقلت بعدهاً للعمل في قناة laquo;الجزيرة مباشر مصرraquo; القطرية، بعد ظهورها على التلفويون المصري بستة أشهر.
وعزت نبيل هذه النقله الى أنnbsp; التلفزيون المصري لم يعطها مساحة كافية للعمل نظراً لعدد الإعلاميين الضخم العاملين في القطاع، وعلى رغم الضجة التي صاحبت ظهورها، فإن المشاهد لم يرها كثيراً وخشيت أن يطويها النسيانraquo;.
ونفت نبيل انتماءها إلى جماعة laquo;الإخوان المسلمينraquo;، موضحة أن عملها في وقت سابق في قناة laquo;مصر 25raquo; التابعة للجماعة كان بمثابة الفرصة الوحيدة التي أتاحت لها الظهور بالحجاب، ما جعلها ترتبط في أذهان كثيرين بانتسابها اليها.

إستقالات بالجملة
وفي سياق متصل قال محمد خلف أمين، مراسل قناة laquo;الجزيرة مباشر مصرraquo; الفضائية ببني سويف، إنه تقدم باستقالته من عمله بالقناة، لعدم حياديتها وتحيزها لجماعة الإخوان المسلمين، على حد قوله.
وأضاف laquo;أمينraquo;، في تصريحات صحفية، الإثنين، أن جماعة الإخوان سيطرت على القناة، مشيرًا إلى أن القناة رفضت إذاعة المظاهرات المؤيدة للشرعية الشعبية وتأييد الجيش.
وأوضح أنه عانى خلال الأيام الماضية من إدارة laquo;الجزيرة مباشرraquo; في تغطية الأحداث التي وقعت على أرض بني سويف منذ بداية مظاهرات 30 يونيو، على حد قوله.
كما أعلن حسن عبد الغفار، مراسل قناة laquo;الجزيرة مباشر مصرraquo; بالمنيا إستقالته من العمل بها.
وقال laquo;عبد الغفارraquo; إنه أقدم على الاستقالة لإعلاء مصلحة مصر وكرامة المصريين جميعًا، ورفضًا لإثارة الفتنة والبلبلة في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أنه شعر بارتياح كبير وراحة ضمير بعد اتخاذ هذا القرار، على حد قوله.
كما أعلن مراسل قناة quot;الجزيرةquot; في محافظة الأقصر المصرية حجاج سلامة، ، استقالته من القناة احتجاًجا على quot;إشعالها الفتنةquot;.
وأكد سلامة لـquot;بوابة الأهرامquot; ان quot;الاستقالة جاءت لأنه يريد الناس أن تعرف حقيقة قنوات الجزيرة وما تفعله من فتنة في مصرquot;، مشدداً على أنه لا يدعي أي بطولة.
كما أعلن مراسل قناة quot;الجزيرةquot; بالقاهرة وسام فاضل استقالته نظرًا quot;لما تمارسه هذه القناة من تضليل وإذاعة صور قديمة للرأي العام المصريquot; على حد تعبيره.
وأيضاً قدم الإعلامي كارم محمود استقالته من قناة ldquo;الجزيرة مباشر مصرrdquo; أمسnbsp; الاثنين، احتجاجًا على تغطيتها للشأن المصري بعد 30 يونيو. يذكر أن كارم محمود عمل لسنوات طويلة في إذاعة صوت العرب ثم انتقل إلى هيئة الإذاعة البريطانية ldquo;بي بي سيrdquo; في لندن.

الجزيرة القطرية تبرر الإستقالات بالـquot;ضغوطquot;
من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول في قناة الجزيرة الفضائية القطرية الاثنين أن عدداً من المنتسبين الى مكتب الجزيرة مباشر - مصر تقدموا باستقالاتهم بسبب ضغوط مورست عليهم لكنه نفى حدوث اي استقالة من مكتب الجزيرة الاخبارية بمصر.

وقال المصدر المسؤول في القناة الاخبارية لوكالة فرانس برس quot;هناك بعض المنتسبين الجدد الى مكتب الجزيرة مباشر - مصر ممن لهم تقديرهم الخاص للموقف الحالي الذي تمر به مصر، قرروا مغادرة الجزيرةquot;.

وإنتقد قسم من الرأي العام المصري قناة الجزيرة، وكما هو الحال في عدد من دول الربيع العربي، بسبب مادتها الاخبارية التي اعتبرت مؤيدة للاسلاميين.

ولم يحدد المتحدث عدد الذين تقدموا باستقالاتهم، فيما قالت مصادر اعلامية مصرية ان عدد الاستقالات بلغ ثمانية حتى الآن.

واضاف المصدر ذاته quot;يبدو انهم لم يتحملوا الخط المهني للجزيرة الذي يرفض الانصياع للضغوط ، ويصر على الاستمرار في التغطية الاخبارية بنفس المهنية دائما بصرف النظر عن السلطة القائمة فقدموا استقالاتهمquot;.

وعبر المصدر عن quot;تفهم ادارة الجزيرة لموقف هؤلاء تحت الضغوط الكبيرة جدا التي يعانون منها والتي نعرف بعضهاquot;، بحسب تعبيره.

الإعلاميون المصريون مستاؤون من أداء القناة المحرض
على صعيد آخر، طالب الإعلاميون المشاركون فى المؤتمر الصحفى المشترك للقوات المسلحة والشرطة الذي عقد يوم أمس، بطرد مندوب قناة الجزيرة من المؤتمر، وإلا غادروا المؤتمر فورًا. وحدث هرجnbsp; ومرج اثناء المؤتمر على خلفية انفعال المشاركين فى المؤتمر بسبب التغطية المنحازة من قناة الجزيرة لجماعة الإخوان، وتشويهها الحقائق في أحداث الحرس الجمهورى.
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كولومبيا تُتوج ملكة جمال من أصلٍ لبناني
  2. غداء يجمع كارول سماحة وماجدة الرومي في القاهرة
  3. سمير خفاجي يؤسس فرقته وينطلق إذاعياً

فيديو

نيشان لـ "إيلاف" : للمرّة الأولى أشكر الفنّانين لأنهم وثقوا بي وأعطوني كثيراً
المزيد..
في ترفيه