الرباط: غدّى مهرجان موازين روح المتفرجين في يومه الرابع من خلال تنوع فقراته في لحظة لطالما تم انتظارها، إذ أشعل دخول مجموعة quot;سيكسيون داسوquot; الجماهير الغفيرة التي حجت إلى منصة السويسي وقدرت ب 100000 متفرج، المجموعة الفرنسية التي زادت من شعبية موسيقى الراب والهيب هوب قامت بأداء رائع مزج بين أسلوبها الحر ومعاني الكلمات وتناغم القافية وعذوبة موسيقاها التي امتدت لساعة ونصف اهتز من خلالها المتفرجون.

الشاب مامي
وعلى منصة النهضة التي عرفت حضور فنان الموسيقى العصرية وموسيقى الراي الشاب مامي، الذي أكد من جديد أنه يملك موهبة فذة وصوتاً مذهلاً حيث أدى أغاني خالدة لفن الراي أمام 120000 متفرجاً حيوا أدائه بكل اعجاب.

رباب
وقبل ذلك استقبل الجمهور الفنانة رباب، ابنة الفنان بوشعيب الجديدي، التي شاركت في استوديو 2M سنة 2010 ومسابقة quot;نجم الخليجquot;، حيث غنت أغاني مغربية وخليجيةاستمتع من خلالها الجمهور الحاضر.

سارة تفاريس
وفي مسرح محمد الخامس كان الجمهور على موعد مع الفنانة التي تقيم حاليا بالبرتغال ولكنها من أصول بلاد الراس الاخضر وهي الفنانةسارة تفاريس التي ألهمت الجمهور بصوتها الشجي وعزفها المذهل على ألة القيتارة كما ربطت بين ثقافة الرأس الأخضر والثقافة البرتغالية من خلال إيقاعات جد متنوعة.

الفن الامازيغي
نصف برمجة موازين مخصّصة للفنانين المغاربة، حيث استقبلت منصة سلا برمجة مخصّصة فقط للموسيقى الأمازيغية الممثلة بفرقة أزنزارن ذات مسيرة تمتد لأربعين سنة والتي أتحفت الجمهور بأغاني ثورية جميلة،وبعدها و في قاعة الرونيسانس خلد الشاعر والمغني ملال الهوية والثقافة الأمازيغية بحيث برهن على تعدد ثقافة المغرب، هذا وثمن حضور الملحن وعازف البيانو والمطرب فتاح نكادي خريج المعهد الموسيقي بكل من الدار البيضاء وبالرباط حضور الفنانين المغاربة، هذا الفنان سبق له أن وضع الموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات من بينها مسلسل quot;وجع الترابquot; وquot;صيف بلعمانquot;وكذلك مسلسل quot;المجدوبquot;.

الفلكلور الهندي
واكتشف كذلك جمهور موازين الثرات الهندي من خلال الراقصة شارميلا شارما التي أدت رقصات الكاتاك الكلاسيكية ورقصات أخرى من الفولكلور الهندي حيث كانت برفقة مجموعة من الموسيقيين المعروفين مثل كاكولي سينغوبتا(الغناء) براهبو غدوارد (الإيقاع)، ميشال غواي (آلة السيتار الهندية) وهنري تورنيي (ناي البانصوري).

الموسيقى الكولومبية
و في منصة أبي رقراق أشعلت مجموعة أونداتروبيكا الجمهور من خلال مزيج ناجح بين الموسيقى التقليدية الكولومبية والبحث الجيد في الأصوات، حيث تجمع هذه الفرقة خبراء موسيقى الكومبيا والبور و الصالصا، بالإضافة إلى الموجات الشبابية مثل الإلكترو والهيب هوب أنتجوا من خلالها إيقاعات مثيرة وعزفا استوائيا يشد إليه الأسماع.

عروش شبابيّة
على المنصات كما في شوارع الرباط احتفلت الجمهور مع مجموعات الفانفار من جميع أنحاء العالم حيث لمعت مجموعة quot;الحالة كينغ زووquot; من خلال رقصات مذهلة استمتع معها الجمهور حيث قدموا أسلوب رائع مستمد من ثقافة الهيب هوب. هذا و أدت مجموعة دودو توشي وبرازيل باور درامز ذات الأسلوب الأفروبرازيلي أداءا مذهلامزجت من خلاله الموسيقى الأصيلة للمغرب العربيمع تأثيرات ثقافية لموسيقى الإفريقية-الكوبية، وعلى نفس الإيقاع قدمت مجموعة quot;أوفر بويزquot; التي تضم شبابا مفعمين بالطاقة عرضا شبابيا للجمهور الحاضر، هذه المجموعة ذات الأسلوب الشبابي سبق أن بلغت مرحلة نصف النهاية في مسابقة quot;جيل موازينquot;و كذا نهاية برنامج المواهبquot; أرابز غوت تالنتquot;.

عاصي الحلاني
كما وصل الفنان عاصي الحلانيإلى المغرب للمشاركة في مهرجان موازين للمرة الأولى، وسيحيي حفلاً جماهيرياً مساء اليوم الأربعاء على خشبة مسرح النهضة في الرباط، ومنذ وصول عاصي الحلاني إلى أرض مطار محمد الخامس في كازابلانكا إحتشد الكثير من محبيه لإستقباله وكان في مقدمة المستقبلين رئيس المهرجان إلى جانب نجم برنامج ذا فيوس مراد بوريقي وعائلته، هذا وإحتشد عدد من المعجبين أمام الفندق وتهافتوا للسلام على عاصي وإلتقاط الصور معه.