تفقدت الفنانة السورية نسرين طافش سفيرة مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين وسوريا المرضى اللاجئين والمتواجدين في المستشفيات لتلقي العلاج، وتفاعلت مع همومهم لتستكمل بذلك مسيرتها الإنسانية التي بدأتها مع عدة جمعيات خيرية قبل أن تعيّن سفيرة لهذه المنظمة.


&

&&&&دمشق: زارت الفنانة السورية نسرين طافش سفيرة مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين وسوريا المعروفة إختصاراً باسم "pcrf”" مجموعة من لاجئي أطفال فلسطين وسوريا المتواجدين بالمستشفيات الأردنية واللبنانية.
والتقت في زيارتها أهالي هؤلاء الأطفال وتفاعلت مع همومهم وآلامهم، كما زارت الطفل مصطفى الذي يتلقى علاجه حالياً بولاية هيوستن والذي فاجأها بحفظه لكل اسماء شخصياتها في أعمالها.

الجدير بالذكر أن "طافش" عُرِفَت بنشاطها الإنساني مع عدد من الجمعيات الخيرية في سوريا منذ أكثر من 7 أعوام. فكانت سفيرة جمعية "بسمة" للأطفال المصابين بالسرطان، كما ساهمت في كل من جمعيات الشلل الدماغي و دار الكرامة للمسنين وSOS فرع سوريا .

وجاء تعيينها كسفيرة لمنظمة ال pcrf الدولية كمحاولة لاستثمار مشروعها للدعم الإنساني حيث تستلزم مهمتها جمع التبرعات ونشر التوعية حول أهمية علاج الأطفال الذين لا تتوفر لديهم القدرة على العلاج و زيارتهم ميدانياً لدعمهم معنوياً، فهي تصرح دوماً أنها لا تقوم بنشاطها الإنساني بداعي الواجب فقط، بل لأن إسعاد الآخرين هو مصدر سعادة لها.

يُذكر أن& pcrfهي منظمة خيرية إنسانية غير ربحية وغير سياسية لعلاج أطفال فلسطين خاصة والشرق الأوسط عامةً، وتتكفل بعلاجهم بغض النطر عن إنتمائاتهم أو دينهم أو لونهم أو مذاهبهم. أسسها&ستيف سوسزبي منذ أكثر من 25 عاماً، وهو أميركي الجنسية مؤيد للقضية الفلسطينية، و لدى الجمعية فروعاً عدة حول العالم في أوروبا، وفي أكثر من 7 ولايات أميركية، وأيضاً في الإمارات العربية المتحدة، وكافة دول الشرق الأوسط، وتشمل آلاف المتطوعين حول العالم من أكتر جنسية عربية وعالمية.

&