"إيلاف" من بيروت: بعد مرور عقدين على دورها الشهير بفيلم Titanic، تعود الممثلة البريطانية كيت وينسليت للتعاون مع المخرج جيمس كاميرون في سلسلة أفلامه الجديدة من Avatar والتي سيصل عددها إلى اربعة سينتجها مع جون لاندو من خلال شركتهما Lightstorm Entertainment company. 


وذكر موقع Variety أن عرض أول هذه الأجزاء سينطلق في ديسمبر من العام 2020. يليه الجزء الثالث في الشهر ذاته من عام 2021، ثم الرابع في 20 من ديسمبر في العام 2024، أما الجزء الخامس فسيُعرَض في العام 2025. 
ولقد صرّح "كاميرون" للموقع نفسه: "لقد استمر بحثي وكيت لمدة 20 سنة لنجد عملاً يجمعنا مجدداً بعد فيلم Titanic الذي اعتبره أحد أجمل أفلام حياتي. وأنا أتشوق حتى أراها تبث الحياة في شخصية رونال التي ستؤديها".

يُذكر أن الجزء الأول من فيلم Avatar، والذي عُرض في العام 2009، قد سجَّل الرقم القياسي كأعلى الأفلام ربحاً في تاريخ السينما، بإيراد عالمي اقترب من 3 مليارات دولار أميركي. علماً أن الأجزاء الجديدة المنتظرة ستشهد عودة نجوم الجزء الأول زوي سالدانا وسام واشنطن، بالإضافة لمشاركة الممثلة الإسبانية أونا شابلن وهي إحدى بطلات Game of Thrones.

يُشار إلى أن آخر أعمال "وينسليت" السينمائية كان فيلم The Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، والذي سيُعرض في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، يليه في ديسمبر القادم فيلمها Wonder Wheel، من إخراج وودي ألن على شبكة Amazon.