: آخر تحديث
بعد غيابه عن الأضواء لعدة سنوات

وفاة الفنان محمود القلعاوي

"إيلاف من القاهرة: "توفي مساء أمس في منزله، الفنان القدير محمود القلعاوي عن عمر يناهز 79 عاماً بعد مشاكل صحية عانى منها لسنوات، وغيبته عن الأضواء، حيث كان آخر أعماله منذ 5 سنوات.
 

 

يُذكر أن الفنان الراحل هو شقيق الفنانة إحسان القلعاوي، ووالده هو الفنان عبد الحليم القلعاوي. تخرج من كلية الحقوق في العام 1964 وبدأ عمله بهيئة المسرح في منتصف الستينات ليسجل مشاركته الأولى في السينما في العام 1971  من خلال فيلم "لعنة امرأة". فيما جاءت غالبية أدواره المميزة على خشبة المسرح، وأبرزها دوره في مسرحية "الجوكر" مع الفنان محمد صبحي، بالإضافة إلى عدد من المسرحيات الكوميدية منها "عبده يتحدى رامبو"، "واحد لمون والتاني مجنون"، "أولاد دراكولا" ، "أنت حر"، "العم النبيل"، "عفاريت من ورق " و"دون كيشوت".
ومن أشهر أعماله السينمائية "برج المراهقين" و"العبقري خمسة" و"ريا وسكينة" و"لامن شاف ولا من دري" و"هدى ومعالي الوزير". أما أبرز أعماله التليفزيونية، فهي "رحلة المليون" و"برج الأكابر".

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر، قد نعته عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" كاتبة: "توفي إلى رحمة الله الأستاذ الفنان محمود القلعاوي.. الجنازة الثلاثاء ظهراً بمسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادي هليوبوليس، مصر الجديدة".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي يوجّه رسائله للنجوم عبر إيلاف
المزيد..
في ترفيه