فريق صور بي بي سي نيوز يختار صورا من جميع أنحاء العالم يعتقد المصورون الصحفيون أنها كانت الأفضل في عام 2018.

احتجاجات السترات الصفراء /بلجيكا
Yves Herman / Reuters
امرأة ترش بالغاز المسيل للدموع من ضابطة في شرطة مكافحة الشغب أثناء احتجاجات "السترات الصفراء" ضد ارتفاع أسعار الوقود، في بروكسل، في ديسمبر/كانون الأول. وقال مصور رويترز ايف هيرمان: "عندما تم القبض على شاب، هرعت امرأة شابة معه نحو الشرطة، وصرخت بأنه لم يرتكب أي خطأ ... لم تكن ترتدي حتى سترة صفراء واحدة".

آثار إعصار مانغخوت في هونغ كونغ
Lam Yik Fei / Getty Images
آثار إعصار مانغخوت في هونغ كونغ في سبتمبر/ايلول. بلغت سرعة الرياح 125 ميلا في الساعة (200 كم/ساعة)، مما أدى إلى إتلاف المباني وإغلاق المدينة. وقتل الاعصار العشرات في الفلبين قبل أن ينتقل إلى جنوب الصين.

صورة جوية للبركان
Terray Sylvester / Reuters
اندلعت الحمم البركانية شرق ليلاني في هاواي، أثناء ثوران بركان كيلاوي في مايو/آيار. الذي فتحت على إثره الشقوق والفتحات في الأرض بين عشية وضحاها، مع ارتفاع الحمم إلى 230 قدمًا (70 مترًا) في الهواء.

مسابقة ملك وملكة جمال المهق في نيروبي
Yasuyoshi Chiba / AFP
تتزين إحدى المشاركات في مسابقة ملك وملكة جمال المهق في نيروبي في نوفمبر الذي نظمته جمعية خيرية في كينيا لدعم الذين يعانون من الحالة الوراثية والمساعدة في مكافحة التمييز والعنف الذي يواجهونه بشكل متكرر.

مهرجان الفوانيس في بينغشي، بتايوان
Billy H.C. Kwok / Getty Images
سائحون يطلقون آلاف الفوانيس إلى السماء خلال مهرجان سنوي في بينغشي، بتايوان، في مارس/ آذار. يحتفل بهذا الحدث في اليوم الأخير من السنة القمرية الجديدة كل عام.

يلعب طاقم سفينة نرويجية كرة القدم على الجليد في البحر حول جرينلاند في مارس/اذار.
Marius Vagenes Villanger / AFP
يلعب طاقم سفينة نرويجية كرة القدم على الجليد في البحر حول جرينلاند في مارس/اذار.

صلاح خاشقجي (اليسار)، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
AFP
صلاح خاشقجي (اليسار)، الابن الأكبر للصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، يصافح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أكتوبر. ودعي صلاح إلى الاجتماع في الرياض لتلقي التعازي من ولي العهد الذي ألقى مجلس الشيوخ الأمريكي عليه باللوم في مقتل خاشقجي، بينما نفى المسؤولون السعوديون أي تورط للعائلة المالكة.

حرائق الغابات في كاليفورنيا
Justin Sullivan / Getty Images
منظر جوي لمنطقة باراديس، التي طمست خلال أعنف حرائق الغابات في كاليفورنيا، في نوفمبر. ودمرت الحرائق آلاف المنازل وقتل أكثر من 80 شخصا.

الأم اليمنية نادية نهارى تحمل ابنها عبد الرحمن مانهاش، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي يعاني من سوء تغذية حاد
AFP
الأم اليمنية نادية نهارى تحمل ابنها عبد الرحمن مانهاش، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي يعاني من سوء تغذية حاد ويزن 11 رطلا (5 كجم) في نوفمبر. وتقف على مقياس الوزن في عيادة في منطقة خوخا، في محافظة الحديدة الغربية.

قمة مجموعة السبع في تشارليفويكس، كندا، في يونيو/حزيران الماضي
Jesco Denzel / Bundesregierung / Getty Images
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محاطين بقادة العالم في قمة مجموعة السبع في تشارليفويكس، كندا، في يونيو/حزيران. الصورة نشرها المكتب الصحفي للحكومة الألمانية (BPA) ، وانتشرت على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من التساؤلات والسخرية حول ملابسات الصورة.

صبي من قبيلة الدنكا- جنوب السودان
STEFANIE GLINSKI / AFP
يمسك صبي من قبيلة الدنكا بقرة من ضمن القطيع في صباح باكر في مارس/آذار الماضي، في مينغكامان، ولاية البحيرات، جنوب السودان، وينتقل المزارعون من المرتفعات إلى الأراضي المنخفضة، بالقرب من النيل خلال موسم الجفاف في البلاد، حيث يقيمون تجمعات كبيرة للأبقار.

هارفي وينستاين
Shannon Stapleton / Reuters
سلم منتج هوليوود هارفي وينستاين نفسه للشرطة في نيويورك في مايو/ أيار الماضي بعد توجيه تهم له بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وهو ما ينفيه.

رجل يزيل الأكياس البلاستيكية المعالجة كيميائياً في قناة تؤدي إلى نهر بوريجانجا في دكا، بنغلاديش
Allison Joyce / Getty Images
رجل يزيل الأكياس البلاستيكية المعالجة كيميائياً في قناة تؤدي إلى نهر بوريجانجا في دكا، بنغلاديش، في يونيو/حزيران. في عام 2002، أصبحت بنغلاديش أول دولة في العالم تحظر الأكياس البلاستيكية الرقيقة، بعد أن تبين أنها عطلت عمل نظام الصرف الصحي خلال الفيضانات المدمرة.

ستورمي دانيلز
Yana Paskova / Getty Images
شوهدت ممثلة الأفلام الاباحية ستورمي دانيلز (ستيفاني كليفورد) مع محاميها، مايكل أفيناتي (إلى اليسار)، ووصلت إلى محكمة مقاطعة جنوب الولايات المتحدة في نيويورك في أبريل/ نيسان الماضي لحضور جلسة استماع تتعلق بميشيل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس دونالد ترامب. وفي ديسمبر/ كانون الأول ، حُكم على كوهين بالسجن بعد اعترافه بأنه مذنب في دفع مبلغ 130،000 دولار أميركي (أو ما يعادل 102،735 جنيهًا إسترلينيًا) حتى لا تتحدث عن علاقة قديمة ربطتها بالرئيس الأمريكي

مشهد جوي
MUHAMMAD RIFKI / Getty Images
مشهد جوي من طائرة مروحية يظهر مطهرًا يتم إطلاقه فوق منطقة في بالو، بإندونيسيا، في محاولة لتعقيم الأرض بعد الزلزال المدمر وأمواج تسونامي في سبتمبر/ايلول الماضي، حيث لقي أكثر من 380 شخصًا حتفهم.



المتحف الوطني في ريو دي جانيرو
MAURO PIMENTEL/AFP
صورة التقطتها طائرة دون طيار للمتحف الوطني في ريو دي جانيرو بعد اندلاع حريق في المبنى في سبتمبر/الماضي، مما أدى إلى تدمير ما يقرب من 90 بالمئة من مجموعة من 20 مليون قطعة أثرية. وألقى النقاد باللوم على عدم وجود تمويل حكومي لاصلاح الضرر الذي لحق بالمعلم الفريد

مارك زوكربيرغ
JIM WATSON / AFP
الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ يدلي بشهادته أمام لجنة التجارة والعلوم والنقل في مجلس الشيوخ الأميركي واللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في كابيتول هيل في واشنطن العاصمة في أبريل/نيسان. وأعرب زوكربيرغ عن أسفه بسبب بطء الشركة في العمل ضد المعلومات الخاطئة التي نشرها قراصنة روس أثناء الانتخابات الأمريكية.

شقيقتين إريتريتين
STRINGER / AFP
تم لم شمل شقيقتين إريتريتين في وطنهما بعد 20 سنة وكانا تفرقا بعد انفصال إريتريا عن إثيوبيا في عام 1993، وماتبعها من صراع في عام 1998، قتل فيه 800 ألف شخص. واستؤنفت الرحلات التجارية بين البلدين في يوليو من هذا العام ، بعد توقيع اتفاق "السلام والصداقة" بين البلدين.

عملية انقاذ فتية الكهف في تايلاند
LILLIAN SUWANRUMPHA / AFP
جنود يغذون الكوابل الكهربائية في عمق كهف ثام لوانغ الذي غمرته الفيضانات في شمال تايلاند في يونيو/حزيران ، كجزء من عملية ضخمة لإنقاذ 12 صبيا ومدربي كرة قدم حوصروا في كهف لأكثر من أسبوعين. تم العثور على المجموعة وانقذوا جميعًا في يوليو بعد عملية خطيرة استمرت ثلاثة أيام.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (يسار) والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي (يمين)
Getty Images
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (يسار) والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي (يمين) بعد التوقيع على إعلان بانمونجوم للسلام في شبه الجزيرة الكورية خلال القمة بين الكوريتين في بيت السلام في أبريل. كان هذا الاجتماع هو القمة الثالثة بين الكوريتين بعد تقسيم شبه الجزيرة الكورية عام 1945.


الممثلة فرانسيس ماكدورماند
MARK RALSTON / AFP
الممثلة فرانسيس ماكدورماند تتوجه نحو المسرح بعد اعلان فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في فيلم "ثلاث لوحات إعلانية" في مارس. وخلال خطاب قبولها، دعت ماكدورماند المرشحات الإناث للوقوف، قائلة "انظروا حولنا، لأن لدينا جميعاً قصصاً نرويها".

إيما غونزاليس (وسط) تقف مع طلاب آخرين في مارس الماضي لمسيرة حياتنا في واشنطن
JIM WATSON / AFP
إيما غونزاليس (وسط) تقف مع طلاب آخرين في مارس الماضي لمسيرة حياتنا في واشنطن بعد مقتل سبعة عشر شخصا في مدرسة في ولاية فلوريدا. قام الطلاب فيما بعد بتنظيم حركة سياسية ضد "فوضى السلاح" يدعمها مئات الآلاف من الأمريكيين.

اليابانية ناعومي أوساكا (يسار)، و سيرينا ويليامز
TIMOTHY A. CLARY / AFP
أصبحت اليابانية ناعومي أوساكا (يسار)، بطلة فردي السيدات في الولايات المتحدة المفتوحة بعد هزيمة سيرينا ويليامز، في سبتمبر. خلال المباراة، التي اتهمت فيها ويليامز الحكم بأنه "لص"، في واحدة من أكثر المشاهد درامية في نهائي جراند سلام.

عرضا لتوديع فصل الشتاء في روسيا
DMITRY SEREBRYAKOV / AFP
يشاهد متفرجون في روسيا عرضا لتوديع فصل الشتاء، في فبراير/شباط من كل عام، من خلال مشاهدة حرق هذه الدمية ،التي صنعها الفنان نيكولاي بوليسكي، في قرية نيكولا-لينيفيتس ،في منطقة كالوغا، على بعد 220 كيلومترًا (140 ميلًا) جنوب غرب موسكو.

مواجهة بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيلي
Mohamad Torokman / Reuters
مواجهة بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيلي في أكتوبر/تشرين الأول خلال اشتباكات حول أمر إسرائيلي بإغلاق مدرسة فلسطينية في بلدة الساوية، جنوبي نابلس، في الضفة الغربية المحتلة.

الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، في تيخوانا.
Kim Kyung-Hoon / Reuters
ماريا ميزا (وسط)، وهي طالبة لجوء من هندوراس، تهرب مع بناتها التوأم، خمس سنوات، سايرا ميخيا ميزا (يسار) وشيلي ميجيا ميزا (يمين)، أمام الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، في تيخوانا.