إيلاف: يتتبّع مسلسل "Wednesday" الذي يعرض حالياً على منصة نتفليكس لغزًا غامضًا وخارقًا للطبيعة، يتمحور حول فتاة تدعى "وينزداي" (جينا أورتيجا) خلال سنوات دراستها في أكاديمية "نيفرمور" للمنبوذين من قبل المجتمع. وهو يستند جزئياً الى شخصيات عائلة آدامز من الوحوش المعروفة وعلى الأخص طفلتهم "وينزداي آدامز" أكثرهم تمرّدًا وجرأة وشهرة.

تبدأ القصة في ثانوية نانسي ريغان حيث أسرتنا وينزداي بملابسها الداكنة، ومظهرها القوطي، وخطواتها الواثقة أثناء سيرها في ممرات المدرسة ، تدير رؤوس جميع الطلاب الذين ، على العكس منها ، يرتدون ملابس بألوان زاهية ومتفاخرة. لكن من بينهم جميعًا ، تبرز وكل الأنظار عليها. إنها جريئة ، ولا تخشى أن تكون مختلفة ، وهي على استعداد للانتقام من المتنمرين الذين وضعوا بلا قلب شقيقها بوغسلي (إسحاق أوردونيز) في خزانة. إنتقامها الشرس يؤدي الى فصلها من المدرسة وشحنها إلى أكاديمية نيفرمور ، وهي مدرسة داخلية لغير الأسوياء من أطفال يمتلكون قدرات خاصة، أو وحوش (مصاصو دماء وذئاب ضارية)، أو حوريات بحر وغيرهم ممن لا يندمجون بسهولة من الناس العاديين.
كطلاب سابقين في المؤسسة المرموقة، يعتقد كل من والدتها مورتيشا التي تؤدي دوؤها كاثرين زيتا جونز ووالدها غوميز الذي يؤدي دوره لويس غوزمان أن الشخصية الغريبة لابنتهما المحبوبة ستكون مناسبة تمامًا للمدرسة ، ولكنها بدلاً من ذلك تشعر بالعزلة أكثر بين أقرانها الجدد.

ولكي لا تبقى وحيدة يرسل لها والدها "يد" تدعى "ثينغ" لتسهر على سلامتها وتمنعها من التورط في المشاكل سراً، لكن وينزداي تتنبه لوجود اليد وتعقد معها إتفاقاُ بأن تخدمها بدلاً من التجسس عليها، لتصبح هذه اليد واحدة من اكثر شخصيات المسلسل شعبية.

على الرغم من أن نيفرمور تبدو للوهلة الأولى مكانًا مملًا لا يمكنها الانتظار لتخليص نفسها منه ، إلا أن الأحداث غير القابلة للتفسير تجذب انتباه بطلة الرواية غريبة الأطوار. إذ تحاول "وينزداي" إتقان قدراتها الروحية الجديدة وإحباط موجة القتل الوحشية التي أرهبت بلدتها، إضافة إلى حلّ اللغز الخارق للطبيعة الذي تورَّط فيه والداها منذ خمسة وعشرين عامًا. ويتزامن كل ذلك مع رحلة اكتشافها لعلاقاتها الجديدة والمعقَّدة للغاية في "نيفرمور".


الدراما الكوميدية الجديدة تشرف عليها العين الساهرة لتيم برتون، الذي ينتج ويخرج أربعة من الحلقات الثمانية. لإضفاء لمسة عصرية على الشخصية المعقدة مجهزًا بقصة جذابة ، وطاقم مقنع ، وتقلبات وتحولات في جميع الأنحاء ، كل ذلك بأسلوبه الكلاسيكي.

أما طاقم التمثيل فيتألف من : "جينا أورتيغا" (تؤدي دور "وينزداي آدامز")، و"غويندولين كريستي" (تؤدي دور المديرة "لاريسا ويمز")، و"جيمي ماكشين" (يؤدّي دور المأمور "غالبين")، و"بيرسي هاينز وايت" (يؤدّي دور "زافيير ثورب")، و"هنتر دوهان" (يؤدّي دور "تايلر غالبين")، و"إيما مايرز" (تؤدّي دور "إينيد سينكلير")، و"جوي صنداي" (تؤدي دور "بيانكا باركلي")، و"نايومي جي أوغاوا" (تؤدّي دور "يوكو تاناكا")، و"موسى مصطفى" (يؤدّي دور "يوجين أوتينغر")، و"جورجي فارمر" (يؤدّي دور "إيجاكس بيتروبولوس")، و"ريكي ليندهوم" (تؤدّي دور الطبيبة "فاليري كينبوت")، و"كريستينا ريتشي" (تؤدّي دور "مارلين ثورنهيل").

نجاح لافت

حقق المسلسل نسب مشاهدات مرتفعة على منصة"Netflix"، وسط إشادات واسعة من النقاد والمشاهدين حول العالم، وذلك خلال أيام من انطلاق عرض حلقاته.

وقالت وكالة “بلومبرغ”، إن المسلسل الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم هوليوود، حقق لمنصة Netflix، نجاحاً جديداً في المشاهدات، كما ينتظر أن يمتد لمواسم أخرى.

واعتبرت “بلومبرغ”، أن العمل تمكن من تحقيق خلطة دقيقة من الإثارة والحركة والتشويق التي تعتمد على الخيال والقدرات الخارقة، بمزجها بالشكل الروائي والقصصي الذي جذب الجمهور.

تقدم جينا أورتيغا اداءً رائعاً للشخصية التي قد تبدو كئيبة وباردة ومتحجرة القلب ولاذعة اللسان لكنها فعلياً تحتاج لمن يفهمها ويحتويها وتنجح في ذلك "اينيد" (إيما مايرز) شريكتها في الغرفة ونقيضتها في كل شيء.