قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ضربت عاصفة ثلجية قوية الاحد الساحل الشرقي للولايات المتحدة ما ادى الى اضطراب كبير في حركة الطيران والقطارات والنقل البري حيث علق ملايين الاشخاص المسافرين لقضاء عطل الميلاد في المطارات.

واشنطن: بدأ المسافرون العالقون في مطارات اوروبا يعودون الى منازلهم مع استئناف الحركة العادية للرحلات الجوية في يوم الميلاد، بدأ المسافرون الاميركيون يعانون من تساقط الثلوج بكثافة وهبوب رياح عاتية وموجة برد.

وجاءت العاصفة في اسوأ توقيت لملايين الاميركيين الذين يسافرون لقضاء الاعياد مع عائلاتهم او يغادرون في عطلة خلال اسبوع الميلاد.

كما انعكس ذلك على بعض المسافرين في اوروبا حيث عمدت عدة شركات طيران بينها quot;بريتيش ايرويزquot; وquot;فرجين اتلانتيكquot; الى الغاء عدة رحلات متجهة الى الولايات المتحدة الاحد فيما يتوقع المزيد من الاضطراب في حركة الملاحة الجوية الاثنين.

ووصلت سماكة الثلج الى اكثر من 30 سنتم في نيويورك وبوسطن (ماساتشوستس، شمال شرق) وترافقت اعتبارا من بعد ظهر الاحد مع رياح قوية.

والغيت بعد ظهر الاحد حوالى 1500 رحلة في اكبر مطارات في الولايات المتحدة، نيويورك وجاي اف كاي ونيوارك ولاغوارديا بحسب ناطق باسم مصلحة الملاحة الجوية.

والغت شركة كونتيننتال ايرلاينز 265 رحلة من مطار نيوارك في ضاحية نيويورك وهي تنوي وقف عملياتها كليا في هذا المطار مساء الاحد وحتى صباح الاثنين.

واعلنت شركة دلتا ايرلاينز عن الغاء حوالى 850 رحلة داخل البلاد.

كما الغت شركة يونايتد 110 رحلات من مطارات نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا. وكذلك الغت شركة ساوثويست رحلات من مطارات واشنطن (دالاس) وبلتيمور ونيوارك.

وفي بوسطن لم يكن مطار لوغان الدولي مغلقا لكن تم الغاء كل الرحلات. واوضح رئيس البلدية توماس مينينو ان حوالى 500 جرافة ثلج تعمل في المدينة.

والغيت غالبية رحلات القطارات ايضا بين بوسطن ونيويورك.

وخلال مؤتمر صحافي الاحد دعا رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ سكان المدينة الى الحذر بعدما وصلت سرعة الرياح الى 90 كلم في الساعة.

وقال quot;من الصعب البقاء واقفين حين تكون الرياح عاتية بهذا الشكل، انه امر خطير جداquot; كما نقلت عنه محطة quot;ان واي 1quot;.

وكانت السلطات البلدية توقعت وصول العاصفة منذ عدة ايام وتم اتخاذ كل الاجراءات لازالة الثلج عن الارصفة.

ورغم تساقط الثلوج بكثافة والرياح القوية والبرد، فتحت المحلات والمتاجر ابوابها الاحد بعد اغلاق يوم عيد الميلاد.

وفي الجنوب يبدو ان واشنطن وضواحيها بقيت بمنأى عن العاصفة الثلجية رغم انه من المتوقع سقوط بعض الثلوج الاثنين.

ويتوقع ايضا سقوط الثلج بشكل غير معتاد في ولايات بجنوب شرق البلاد بينها كارولينا الشمالية، الى جانب الاباما ومسيسيبي وحتى مدينة اتلانتا في جورجيا للمرة الاولى منذ 128 عاما.

من جهة اخرى فان المقاطعات الكندية القريبة من ساحل الاطلسي خصوصا نيوبرونسويك ونوفاسكوشا تستعد ايضا الاثنين لوصول عاصفة ثلجية كانت تتجه مساء الاحد نحو شمال الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وحذرت شركة الطيران الكندية quot;اير كنداquot; من انه قد يتم الغاء او تاخير رحلات في المناطق المطلة على الاطلسي في البلاد.