يسرُّ "إيلاف" أن تدخل مطبخك في كل يوم لتُلهِمك بأفكارٍ جديدة لوجباتٍ متنوعة وغنية. أما طبق اليوم فهو "الدجاج بالثوم ونقانق الـchorizo".


&الدجاج المشوي بالثوم ونقانق الـChorizo
المقادير:
1 دجاجة كاملة (حجم كبير)
2 ليمون حامض،&(واحدة&مسحونة والأخرى مقطعة لشرائح)
1 ملعقة كبيرة فلفل أحمر وزهرتين من الـpinces الحار
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
850g من البطاطا(مقشرة ومقطعة)
220G كوريزو(chorizo-نقانق لحم الخنزير الحرّ - يقطع إلى شقف)
1&رأس ثوم&كامل مقشر
400ML من مرقة الدجاج
2&قرصين من الزعفران
800G من الحمص المعلّب غير المهروس
حفنة من البقدونس (يفرم غير ناعم)
200G الزبادي اليونانية (اللبن المروّب)
خبز يابس مكسر

طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية.&يوضع الليمون الحامض المهروس في جوف&الدجاجة المُنَظَّف&مع ملعقة زيت كبيرة وبعض التوابل كما&يُفرك أيضاً على كامل الدجاجة من الخارج.&ثم توضع الدجاجة بصينية خاصة للفرن ويفضل أن تكون من القصدير.&يضاف إليها قطع&البطاطا و نقانق&الـchorizo ​​مع بقية&الزيت بحيث يتم توزيعها بشكلٍ دائري حول الدجاجة.&ثم&تُغلّف&الصينية بورق الألومينيوم وتدخل إلى&الفرن لمدة 30 دقيقة.

بعدها تُسحَب الصينية من الفرن&ويُزال ورق الألومينيوم&ويجب ترويض الدجاجة برصها قليلاً.&ثم تضاف شرائح الليمون الحامض&والثوم إلى البطاطا ونقانق الـchorizo في الصينية.&ثم تُدخَل مجدداً إلى الفرن لمدة 30 دقيقة أخرى. بعدها يُخلط الزعفران&مع مرقة الدجاج ويُسكَب المزيج في الصينية مع حب الحمص وباقي التوابل من زهر الـpinces والفلفل ويُحرَّك الخليط&بدقة. ثم يعاد إدخال الصينية إلى الفرن&لمدة 30 دقيقة حتى تنضج الدجاجة جيداً.&

طريقة التقديم:&
بعد التأكد من نضوج لحم الدجاجة التي تظهر كما في الصورة المرفقة أعلاه، تُقدّم الصينية على المائدة مزينة بالبقدونس&ويسكب منها قطع الدجاج مع الخليط. ثم تُقدّم كوجبة&وإلى جانبها&الزبادي(اللبن) اليوناني مع بعض الفلفل الحلو والتوابل حسب المذاق. كما&يضاف كسر الخبر حسب الرغبة.