قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حلوى هذا الأسبوع لذيذةٌ جداً، وهي خليط من القهوة والبسكويت مع جبن المسكربون والفراولة. إليكم وصفة التيراميسو بالفراولة وننصحكم بتقديمها باردة


التيراميسو مع الفراولة
*المكونات:

- 3 صفار بيضة كبيرة، بالإضافة إلى 2 بياض البيض
- 50G من السكر الناعم
- 1 × علبة من جبن المسكربون بوزن 250g
- حوالي 24 حبة من بسكويت الأصابع المعروف بـ"Lady finger biscuits"
- 150ml من القهوة القوية جداً
- الفراولة الطازجة، 250G تقريباً
- 50G من الشكوكولا الصلبة بنسبة 75 في المائة على الأقل من الكاكاو(يجب أن تُفرَم ناعمة)
- ملعقة كبيرة ممسوحة على المستوى من مسحوق الكاكاو

*طريقة التحضير:
- إبدؤوا بوضع صفار البيض في وعاء متوسط ​​الحجم مع السكر واخفقوه بخلاطٍ يدوي كهربائي على سرعة عالية لمدة 3 دقائق، أو حتى يصبح الخليط كالرغوة الشاحبة، عندها ضعوا جبن المسكربون في وعاءٍ آخر منفصل وحركوه بواسطة ملعقة خشبية لتخفيف كثافته، ثم أضيفوا تدريجياً خليط صفار البيض. على أن تتوقفوا بعد كل إضافة لتمزجوا جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً قبل الإضافة الأخرى.
- الآن إغسلوا المضارب وجففوها، ثم في وعاءٍ منفصل، إخفقوا بياض البيض حتى يشكل قمة لينة. ثم أضيفوهم إلى خليط المسكربون وضعوا الوعاء جانباً.
- بعد ذلك، إكسروا البسكويت في النصف، ثم صبّوا القهوة في طبقٍ واسع وارموا أصابع البسكويت الإسفنجية فيه لفترة وجيزة وهي سوف تمتص السائل بسرعة.

- الآن ببساطة ضعوا طبقات من البسكويت الإسفنج الذي امتص القهوة في الأكواب وفوقه طبقة من خليط المسكربون، بعض الفراولة المفرومة وطبقة من الشوكولاته المفروم أو المبروشة. وكرروا العملية حتى تمتلأ الأكواب، على أن تضعوا على القمة الشوكولا الداكنة المبروشة مع رشة من بودرة الكاكو.

*طريقة التقديم:
غطوا الأكواب بالنايلون اللاصق واحفظوهم في الثلاجة لعدة ساعات، وقدموها باردة جداً. إنها تُدعى وصفة التيراميسو مع الفراولة.