قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت دراسة جديدة من تناول مشروبات الطاقة ممزوجة بالكحول مثل كوكتيل الفودكا وردبول ذي الشعبية الواسعة ، كونها أشد ضررا من تعاطي الكحول وحده.
__________________________________________________________________________________

قال فريق الباحثين الذين أجرى دراسة حول مخاطر تناول مشروبات الطاقة ممزوجة بالكحولان الضرر الجسدي والعقلي لا يختلف عن ضرر الكحول وحده ولكن الشعور بالثمالى يكون أشد مع المزيج. ويمكن ان يؤدي هذا الكوكتيل القوي في تأثيره المسكر الى تزايد خطر التعرض لإصابة جسدية أو إحراج شاربه أمام الآخرين.
وشمل البحث 56 طالبا جامعيا تتراوح أعمارهم بين 21 و33 عاما وُزعوا عشوائيا على أربع مجموعات ، أُعطي افراد احدى المجموعات كحولا وأخرى مشروبات طاقة والمجموعة الثالثة اُعطيت مزيجا من الاثنين فيما أُعطيت المجموعة الرابعة مشروبا غازيا اعتياديا بلا منشطات.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن البروفيسورة سيسلي مارتشينسكي رئيسة فريق البحث ان نتائج هذه الدراسة تقدم دليلا عمليا ملموسا على ان خلط مشروبات الطاقة بالكحول أخطر من تناول الكحول وحده. وأضافت ان على الطلاب ان يعرفوا مخاطر هذه المشروبات ومن الضروري ان يحاول الخبراء الصحيين الذين يتعاملون مع أشخاص يتعاطون هذه المشروبات إبعادهم عنها.