تستعد بريطانيا أن تكمل حظراً على التدخين في الهواءالطلق في حين أن احدى البلدات استعدت إلى تحريم إشعال السيجارة في الشارع.
______________________________________________________________________

وفقًا لصحيفة الإكسبرس, قد تشهد بلدة ستوني سترادفورد ذات الـ12000 نسمة سن قانون يحرم التدخين في الشارع وفي أماكن عامة علماً أن من ينتهك القانون يواجه غرامة مالية. ولئن تمت الموافقة على القانون, فستكون الخطة الأولى من نوعها في الدولة. وسيتم إنفاذ القانون على يد الشرطة ومنظمي السير والسكان علماً أن مناطق أخرى قد تلحق بركب إنفاذ القانون.

وقد أثنى الأفرقة المناوئة للتدخين على العمل غير أن مناهضي الحرية المدنية ثارت ثائرتهم. إذ إن السيد بارتلت (50 عامًا, وأب لولدين) يعتقد أن الحظر قد يجعل البيئة أكثر نظافة ويوفر الأموال في تنظيف النفايات ويحمي الأطفال من آثار التدخين السلبي. وتساءل لم الناس يتمتعون بحرية التدخين في وجهه وبنقل الأمراض للآخرين وبإفساد البيئة.

ويشار إلى أن المنظمة المناوئة للتدخين Ash, Action on Smoking and Health قالت إنها تدعم حظر ممدد. وقالت المتحدثة باسم المنظمة أماندا ساندفورد: quot;على الرغم من أنه ليس مرجحاً اتساع رقعة حظر التدخين في العلن على مستوى الأمة, إلا أن هذه الفكرة قد تنتشر إلى اماكن أخرىquot;.
وسيناقش مجلس المدينة المذكورة طلباً في تشريع الحظر في الشهر المقبل, إلا أن الأمر لن يحصل على دعم كل السكان. في هذا السياق تقول ميشا باتيل (17 عاماً) إنها لا تستحسن هذه الفكرة ذلك أنها إن طبقت لن يخرج أحد على الملأ وسيبقى الناس في منازلهم علماً أن رجال الأعمال عانوا بعد حظر التدخين الحالي وأن الحظر الأخير سيزيد الطين بلة.

ويذكر أن جمعية British Medical Association صوتت لصالح حظر التدخين في السيارات. وقال أخصائي في الصحة العامة الدكتور دوغلاس نوبل إن تواجد عادم السيارة في داخلها أأمن من تدخين السجائر.