في وقت قد يكون فيه الزواج مفيداً لصحة قلب الرجل، أماطت دراسة بحثية حديثة النقاب عن أن الرجال المتزوجين يسعون لتلقي العلاج في الوقت المناسب بعد أن تظهر لديهم أعراض الإصابة بنوبات قلبية بصورة أسرع من نظرائهم غير المتزوجين.
____________________________________________________________________

بحسبدراسة نشرت بإحدى المجلات الطبية الكندية، وأجريت على حوالي 4400 رجل وامرأة، فقد ذهبت نسبة قدرها 75.3 % من الأشخاص المتزوجين إلى المستشفيات في غضون ست ساعات من ظهور أول بادرة على وجود آلام في منطقة الصدر. وبالمقارنة مع الأشخاص غير المتزوجين، أفادت الدراسة بأن نسبة منهم تقدر بـ 67.9 % فقط هي من توجهت للمستشفيات خلال تلك المدة.

وتبين، وفقاً للدراسة، أن المعدلات ترتفع بصورة طفيفة لدى المرضى من المطلقين والأرامل عن المعدلات لدى الأشخاص غير المتزوجين. وقال الباحثون إن المتزوجين يتحركون في المتوسط بشكل أسرع ( بحوالي نصف ساعة ) عن الأفراد غير المتزوجين.ومن بين النتائج الأخرى التي توصلت إليها الدراسة: أن رجال جنوب آسيا كانوا من بين المجموعات التي تتزايد لديها احتمالات الإبلاغ بشكل سريع عندما يتعرضون لآلام في منطقة الصدر؛ وأن الرجال الصينيين تقل لديهم احتمالات القيام بذلك. والغريب أن العكس بدا صحيحاً لدى السيدات في جنوب آسيا والسيدات الصينيات.