كشف استطلاع جديد ان المرأة البريطانية أكثر ميلا الى ممارسة الجنس من القيام بتمارين بدنية إذا كانت تعتقد ان الجنس يساعدها على تخفيض الوزن.
_____________________________________________________________________

أظهر الاستطلاع ان 87 في المئة من النساء البريطانيات يفضلن تخفيض الوزن في غرفة النوم مع الشريك بدلا من قاعة اللياقة البدنية. وقالت 76 في المئة انهن مستعدات لممارسة الجنس حتى إذا لم تكن لديهن رغبة إذا كان يُسهم في تسوية مناطق الترهل.

وقالت الطبيبة المختصة بعلم النفس الجنسي شانتا غيانتشاند انه إذا كانت المرأة تستخدم الجنس وسيلة رخيصة وسهلة لتخفيض الوزن فينبغي ان نتذكر ان الصحة واللياقة هما فائدة مضافة وليسا الهدف الأساسي من ممارسة الجنس. quot;ومن الضروري ألا نغفل الاستمتاع بالجنسquot;.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن المؤلف كيري ماكلوسكي صاحب كتاب quot;الحمية الأخيرة بواسطة الجنسquot; الذي كان من اكثر الكتب مبيعا قوله ان نصف ساعة من الغزل والجنس يمكن ان تحرق 350 سعرة.

ويثني مشاهير منذ سنوات على فوائد الجنس للياقة البدنية. وكشفت الممثلة كيم كاترال احدى نجوم مسلسل الجنس والمدينة ، والمغنية البريطانية ميل بي من فرقة سبايس غيرلز سابقا ، ان ممارسة الجنس من الطرق المفضلة عندهما لتخفيض الوزن.

ويعتقد خبراء ان الجنس يمكن ان يقلل خطر الاصابة بنوبات قلبية ويطيل العمر بتأثير هورمون الاندورفين. وجاء بالمرتبة الثانية بين اشكال التمارين المفضلة لدى المرأة ، التجوال على المتاجر للتفرج على معروضاتها ، الذي يحرق 200 سعرة في الساعة وبالمرتبة الثالثة التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية الذي يحرق 200 سعرة في 48 دقيقة.

وقالت اكثر من 25 في المئة من النساء المشاركات في الاستطلاع الذي اجرته شركة اسباير المنتجة لنوع من الحليب الصحي انهن لن يتورعن عن خوض مشادات كلامية حادة مع الرجل إذا كان ذلك يخفض الوزن. ولكن الخبراء يقولون ان على المرأة ان تستمر في المشادة اكثر من 90 دقيقة بلا توقف لحرق 200 سعرة.